استمرار توافد المواطنين على لجان حي المعصرة في اليوم الأخير للانتخابات الرئاسية | صور

28-3-2018 | 16:32

استمرار توافد المواطنين على لجان حي المعصرة

 

دينا المراغي

استمر توافد أهالي المعصرة ، التابعة لأهالي حلوان، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ، اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية لعام 2018، حيث مازالت تستقبل لجان مدارس هدي شعراوي التجريبية، وزهراء حلوان الثانوية بنات، وزهراء حلوان إعدادي ثانوي، والخلفاء الراشدين الابتدائية، والخلفاء الراشدين الإعدادية بنين، المواطنين، مع حضور تام للقضاة المشرفين على العملية الانتخابية، وتواجد قوات الجيش والشرطة المنوطة بتأمين العملية الانتخابية.


وتتعالى أصوات الأناشيد الوطنية بين الأهالي، ويتدافع الأطفال للتصوير مع القوات المسلحة والشرطة القائمة على تأمين اللجان الانتخابية.

وشهدت لجان الانتخابات الرئاسية ، بمدينة حلوان أمس وأول أمس، إقبالا من قبل المواطنين وخاصة المسنين والسيدات منذ بدء عملية التصويت، واحتفل الأهالي بالأغاني الوطنية وحمل علم مصر، وكان من أبرز الشخصيات التي شاركت في التصويت الأنبا بسنتي أسقف حلوان و المعصرة .

وتميزت اللجان بتعاون القوات المسلحة والشرطة مع المسنين من خلال نقلهم حتى لجانهم الانتخابية، كما تمركزت عدد من اللجان الشبابية المتطوعة أمام المقار الانتخابية، لمساعدة المواطنين للتعرف على أماكن لجانهم وأرقامهم.

يُذكر أنه انطلقت صباح أمس الأول عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، وتستمر حتى غدا الأربعاء، وذلك في ثاني انتخابات رئاسية تشهدها مصر بعد ثورة الثلاثين من يونيو عام 2013.

ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلاً أجنبيًا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]