"طوارئ الصحة" تواصل عملها في اليوم الثالث والأخير لانتخابات الرئاسة

28-3-2018 | 11:23

طوارئ الصحة

 

عبد الله الصبيحى

واصلت غرفة الأزمات والطوارئ بوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عملها من الساعة التاسعة صباحا، وذلك بحضور قيادات الوزارة، بديوان عام الوزارة.

كما تنعقد غرفة الطوارئ ‏بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات برئاسة وكيل الوزارة، وهي على اتصال دائم بالغرفة المركزية.

‏وتتابع غرفة الأزمات والطوارئ المركزية بديوان عام الوزار، سير الخطة التأمينية الموضوعة؛ حيث تجري بعض الاتصالات بوكلاء الوزارة وبعض مديري المستشفيات ببعض المحافظات، لمعرفة مدى توافر أكياس الدم ببنك الدم والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى عدد سيارات الإسعاف الموجودة في المحافظة للتأكد من تنفيذ الخطة التأمينية الطبية الموضوعة على أرض الواقع.

ومتابعة جاهزية مستشفيات الإحالة والتى تم استحداثها خلال الفترة القليلة الماضية، والتى يبلغ عددها 71 بجميع محافظات الجمهورية، حيث تم إيقاف العمليات غير الطارئة بتلك المستشفيات، وإخلاء 30% من أسرة الرعاية المركزة قدر الإمكان، و30% من الأسرة الداخلية، وتوفير أطباء من حملة الدكتوراة فى تخصصات إصابات وحوادث الطرق، ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات إلى الدرجة القصوى.

وكانت غرفة أزمات وزارة الصحة، رصدت حصيلة اليوم الأول والثاني من الحالات المرضية التي ظهرت داخل وخارج مقرات الانتخابات الرئاسية، هي 235 حالة مرضية وحالة وفاة واحدة.