٨١ لجنة انتخابية في ٤٦ مقرا تعيد فتح أبوابها في حي عين شمس في آخر أيام التصويت

28-3-2018 | 09:28

التصويت في انتخابات الرئاسة

 

محمد علي

فتحت اللجان الانتخابية بحي عين شمس، والبالغ عددها ٨١ لجنة انتخابية في ٤٦ مركزا انتخابيا، أبوابها لاستقبال الناخبين في ثالث أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وقال المهندس ألبير الفونس، رئيس حي عين شمس، إن كل اللجان عادت فتح أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، مطالبا المواطنين بضرورة النزول والحرص على أداء وممارسة حقهم الدستوري.

وأشار إلي أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت بالحي يبلغ ٣٩٦ ألفا و١٣٠ ناخبا، موضحا أن الحي به ٨١ لجنة انتخابية موزعة علي ٤٦ مركزا انتخابيا، منها ٣٩ مركزا في مدارس، و٦ مراكز في معاهد أزهرية، ومركز انتخابي في مركز شباب منشية التحرير.

وأوضح أن هناك ٣٥ لجنة انتخاب للسيدات، وهناك ٣١ لجنة للذكور و١٥ لجنة مشتركة، موضحا أن كل المقارات تم تجهيزها علي أعلي مستوي لاستقبال الناخبين، حيت تم تجهيزها بالإنارة وتوفير أماكن انتظار وأبواب لتنظيم عملية الدخول للناخبين.

وأوضح أن هناك سيارتين تابعتين للحي مجهزتين بميكرفونات وبانرات "انزل شارك" تجوب شوارع الحي لحث المواطنين علي المشاركة في الانتخابات دون توجيه أي مواطن لاختيار شخص بعينه.

وأكد رئيس حي عين شمس ،أن الحكومة تقف علي الحياد في الانتخابات الرئاسية وتعمل علي توفير كل وسائل النجاح للعملية الانتخابية، لإظهار إرادة الشعب المصري.

أوضح أن هناك تنسيقا تاما بين مختلف الأجهزة التنفيذية بالحي، خصوصا مع الدكتور خالد عبده مدير الإدارة التعليمية، والعميد خالد يونس مأمور قسم عين شمس، لنجاح العملية الإنتخابية.