غلق ٨١ لجنة انتخابية في ٤٦ مركزا بحي عين شمس

27-3-2018 | 21:05

غلق باب التصويت

 

محمد علي

أغلقت اللجان الانتخابية بحي عين شمس ، والبالغ عددها ٨١ لجنة انتخابية في ٤٦ مركزا انتخابيا، أبوابها في تمام الساعة التاسعة مساءً، في ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية ، علي أن يتم فتحها في التاسعة من صباح الغد، في ثالث وآخر أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية .

وقال المهندس ألبير الفونس، رئيس حي عين شمس ، إن كل اللجان كانت قد أعادت فتح أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحاً، مضيفاً أن الصناديق ومراكز الانتخاب مؤمنة بشكل كامل من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة.

وأشار، إلي أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت بالحي، يبلغ ٣٩٦ ألفًا، و١٣٠ ناخبا، موضحا أن الحي به ٨١ لجنة انتخابية موزعة علي ٤٦ مركزًا انتخابيًا، منها ٣٩ مركزا في مدارس، و٦ مراكز في معاهد أزهرية، ومركز انتخابي في مركز شباب منشية التحرير.

وأوضح أن هناك ٣٥ لجنة انتخاب للسيدات، وهناك ٣١ لجنة للذكور، وهناك ١٥ لجنة مشتركة، موضحا أن كل المقارات تم تجهيزها علي أعلي مستوي لاستقبال الناخبين، حيت تم تجهيزها بالإنارة، وتوفير أماكن انتظار، وأبواب لتنظيم عملية الدخول للناخبين.

وأكد رئيس حي عين شمس ، أن الحكومة تقف علي الحياد في الانتخابات الرئاسية ، وتعمل علي توفير كل وسائل النجاح للعملية الانتخابية، لإظهار إرادة الشعب المصري.

أوضح أن هناك تنسيقًا تامًا بين مختلف الأجهزة التنفيذية بالحي، وخصوصاً مع الدكتور خالد عبده، مدير الإدارة التعليمية، والعميد خالد يونس، مأمور قسم عين شمس ، لنجاح العملية الانتخابية.

وأكد المهندس ألبير ألفونس ميخائيل، رئيس حي عين شمس ، بمحافظة القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية والحي قاموا بدورهم على أكمل وجه، من حيث الاستعدادات للعملية الانتخابية، قبل وأثناء عملية التصويت، متابعا أنه تم الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة بعمليات التصويت.

ويعتبر الحي من أقدم الأحياء المصرية والفرعونية القديمة، ويقع على بقايا أقدم مدينة أثرية، لعبت دورًا مهمًا وكبير الأثر في التاريخ المصري القديم، وكانت تسمى مدينة أون الأثرية "هليوبوليس"، حيث إنه يحتوي على معبد الشمس، والذي يسمى به الحي، وحديثًا فقد تم فصله عن حي شرق عام 1991.

وتبلغ المساحة الكلية للحي 17 ألف كيلو متر، وتبلغ المساحة المأهولة نحو 5.2 كيلومتر، ويبلغ عدد سكانه نحو 614 ألفا، و391 مواطنًا، حسب التعداد الأخير الذي أعلن عنه في نوفمبر 2017.

ويضم الحي 6 شياخات، هي الزهراء مساكن الحلمية، وحلمية النعام، وطلمبات عين شمس ، و عين شمس الشرقية، وحلمية الزيتون، ومنشية التحرير.