إسماعيل: المشاركة في الانتخابات أبلغ رد علي التقارير السلبية التي خرجت عن مصر خلال الأسابيع الماضية

26-3-2018 | 17:12

المهندس شريف إسماعيل

 

كريم حسن

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن العملية الانتخابية تسير بانتظام وإنه تم الاتصال بـ١٤ محافظة لمتابعة سير الانتخابات عبر الفيديو كونفرانس، مشيرًا إلى أن المحافظين مروا على اللجان وكان هناك إقبالًا في الصباح انخفض خلال الظهيرة ومن المتوقع أن يزيد ليلا.


وأضاف، في تصريحات اليوم الإثنين بمقر غرفة عمليات مجلس الوزراء، أن ٩٥٪؜ من اللجان فتحت في مواعيدها وتم فتح باقي اللجان تباعًا، موضحًا أن هناك تنسيقا تاما بين الجهات المعنية بالعملية الانتخابية لتلافي أي معوقات.

ولفت إلى أن المشاركة في الانتخابات حق لكل مواطن ومن حقه أيضا أن يسهم في اختار رئيس الجمهورية، وإثبات أن مصر دولة متقدمة، يعرف فيها المواطن حقوقه وواجباته ويمارسها.

وأكد رئيس الوزراء ، أن الأسابيع الماضية قبل الانتخابات خرجت مقالات بصورة سلبية عن مصر بالخارج وموجهة للعملية الانتخابية، مشددا على أن الرد سيكون بمشاركة المواطنين.

وتمنى إسماعيل التوفيق والنجاح، لافتا إلى أن مصر مرت بفترات مهمة جدا وبالكثير من الاستحقاقات الدستورية منها انتخابات برلمان واستفتاء للدستور وانتخابات رئاسية.

وأوضح رئيس الوزراء أن الفترة المقبلة هي مرحلة البناء والمقصود بالدرجة الأولى هو المواطن المصري وبناء الإنسان المصري هو الأولوية الأولى في هذه المرحلة.

وأكد أن الانتخابات في سيناء تسير بشكل جيد، وأنه تواصل مع المحافظين وأكدوا سير العملية بانتظام.

ووجه رئيس الوزراء المحافظين بالمتابعة المستمرة وحل كل المشاكل واستمرار التأمين لمراكز الانتخابات والاقتراع.

وتابع إسماعيل أن العملية الإرهابية التي وقعت في الإسكندرية لن تؤثر على المشاركة في الانتخابات الرئاسية والشعب المصري لن يهاب أحدا.

وحول تغيير الحكومة عقب انتخاب الرئيس الجديد وانعكاسه على أداء الحكومة، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة مستمرة في عملها ونحن نعمل من منطلق المسئولية الوطنية وما يحكمنا هو المصلحة العليا للوطن.

مادة إعلانية

[x]