وزارة التخطيط: إقبال المواطنين على الانتخابات يؤكد النزعة الوطنية للشعب المصري

26-3-2018 | 15:40

قيادات وزارة التخطيط خلال الإدلاء بأصواتهم

 

محمود عبدالله

واصلت قيادات وزارة التخطيط عملية الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تُجرى من اليوم وحتى 28 مارس الجاري، حيث أدلى الدكتور أحمد كمالي، مستشار وزيرة التخطيط للمتابعة، بصوته في منطقة عابدين بوسط القاهرة.


وقال "كمالي" إن تأمين اللجان كان متميزًا، وتوقع مشاركة كثيفة من المصريين، وقال إن ما تشهده اللجان من توافد المواطنين عليها للقيام بدورهم الوطني يدل على النزعة الوطنية العالية لجموع الشعب المصري.

ومن جانبه تواجد الدكتور جميل حلمي، مستشار وزيرة التخطيط للشئون الاقتصادية، في منطقة حلوان، للإدلاء بصوته، وأشار "حلمي" إلى أن التصويت جري بشكل سريع ومتحضر وسط إقبال كبير من الناخبين.

كما توجه رامي جلال، المستشار الإعلامي، والمتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط ، إلى محافظة الإسكندرية للإدلاء بصوته بحي بحري.

وقال إن الأصل في العملية الانتخابية هو المشاركة، وأن المصريين دفعوا أثمانًا كبيرة ليكون لهم صوتًا، وأضاف أن كل صوت هو رصاصة في يد جندي وفي صدر إرهابي.

كما قامت الدكتوره غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 التابع ل وزارة التخطيط بالإدلاء بصوتها بمحافظة الجيزة، وأعربت عن سعادتها وفخرها ب التصويت في أرض الوطن؛ حيث اعتادت طوال سنوات ماضية على التصويت في العاصمة الإسبانية مدريد حيث كانت تقيم إبان عملها بمنظمة الأمم المتحدة.

وانتظمت عملية التصويت منذ التاسعة صباح اليوم، في 13 ألفا و706 لجان فرعية، داخل 10989 مركزا انتخابيا، على مستوى الجمهورية، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا، ويعاونهم 110 آلاف موظف، ويبلغ إجمالي الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبًا.

مادة إعلانية

[x]