مسيحي ماروني وشيخان سني وشيعي يقدمون التهنئة للرئيس اللبناني بعيد البشارة

26-3-2018 | 21:08

العماد ميشال عون

 

محمود سعد دياب

يستقبل العماد ميشال عون ، رئيس جمهورية لبنان، مساء اليوم، وفدًا ثلاثيًا، يضم راهبًا ماروني ًا، وشيخًا مسلمًا سنيًا، وآخر شيعيًا، لتقديم التهنئة إلى الرئيس اللبناني، بمناسبة عيد البشارة .

ويحتفل المسيحيون على مستوى العالم هذه الأيام، بعيدين من أعيادهم السنوية المهمة، والتى تمثل أحد الذكريات، أو الطقوس الدينية الخاصة فى الديانة الإبراهيمية، وهما عيدا "البشارة" و"أحد التناصير".

وأكد البروفيسور الأب يوسف مونس ، أمين سر لجنة الإعلام والتواصل الاجتماعي في مجلس بطاركة الشرق الأوسط ؛ في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إنه سوف يستقل سيارة واحدة مع كل من الشيخ محمد نقلي "شيخ سني" و الشيخ غسان اللقيس "شيخ شيعي"، للذهاب إلى القصر الجمهوري في منطقة بعبدا ببيروت، لكي يقدمون تهنئة مشتركة إلى العماد ميشال عون ، ويصلون للسيدة مريم العذراء .

وأضاف أن تلك الزيارة، تستهدف إرسال رسالة إلى العالم أجمع، بأن الحوار الإنساني والديني هو سبيل أي أمة تريد أن تلحق بركب الحضارة، وأن نبذ التشدد والتعصب، وأي ما يفرق بين أبناء الأمة الواحدة يزيد من المحبة والألفة، ويعزز من أواصر العيش المشترك.

ويأتى الاحتفال ب عيد البشارة كل عام فى 25 مارس، حيث يعتبر أول الأعياد، من حيث ترتيب أحداث التجسد، فلولا البشارة وحلول السيد المسيح فى بطن العذراء، ما كانت بقية الأعياد، لذلك الآباء يسمونه رأس الأعياد، والبعض يسمونه نبع الأعياد، أو أصل الأعياد.

ومذكور فى الإنجيل، والقرآن، أن الله -سبحانه وتعالى- أرسل ملكًا للسيدة العذراء ليبشرها بحملها بميلاد السيد المسيح ، ويؤكد الآباء، أن السيد المسيح حل فى بطن العذراء، بعد أن قالت "هوذا أنا أمة الرب ليكن لى كقولك".

وفى القرآن الكريم سورة مريم: "وَاذْكُرْ فِى الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّى أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِى غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِى بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَى هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا (21).

مادة إعلانية

[x]