علاء عابد: القنوات الفضائية في بريطانيا تتعاطف مع حادث مريم مصطفى وتطالب بمحاسبة المقصرين

25-3-2018 | 17:31

علاء عابد

 

جمال عصام الدين

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس ال نواب ، إن الوفد ال برلمان ى المتواجد في بريطانيا لمتابعة قضية مقتل الطالبة مريم سيعود مساء اليوم الأحد للقاهرة، مؤكدًا أن الوفد حقق نجاحا باهرًا خلال زيارته القصيرة لبريطانيا.

وأكد عابد، خلال البيان الصادر له، أنه التقي بالشرطة البريطانية مؤكدًا أن ما حدث لمريم من اعتداء لن يمر مرور الكرام دون تقديم المتهمين والمهملين والمقصرين للعدالة القانونية، مشيرًا إلي أن السفارة المصرية ستتابع تقارير الطب الشرعى الحكومية والمستقلة من الطبيب الشرعى الخاص الذى ستكلفه السفارة بذلك لمعرفة حجم الإهمال الطبى من المستشفى عقب الاعتداء على مريم ودخولها المستشفى.

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس ال نواب ، أن ما حدث لمريم جعل كافة القنوات الفضائية ببريطانيا تحول الرأي العام في الشارع البريطاني للتعاطف مع مريم وأهليته والمطالبة بمحاسبة المقصرين في مستشفي نوتنجهام وكل من لم يساعدها أثناء الاعتداء عليها.

واختتم النائب علاء عابد ، حديثه قائلًا: إنه من الممكن أن يتبني نائب نوتنجهام تشريع قانويني لمعاقبة كل من شاهد الجريمة ولم يساعد المجني عليه أو يبلغ، وذلك لتصل العقوبة إلي الحبس.

[x]