||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex العاملون بفندق رويال بلازا شرم الشيخ يهددون بالاعتصام في حالة إغلاقه - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

العاملون بفندق "رويال بلازا" شرم الشيخ يهددون بالاعتصام في حالة إغلاقه

16-3-2012 | 16:17

 

جنوب سيناء-هانى الاسمر

هدد عدد كبير من العاملين بفندق "رويال بلازا" شرم الشيخ بالاعتصام أمام الفندق خاصة بعدما تردد عن قيام مالك الفندق بمحاولة إغلاقه واتخاذ قرار بتسريحهم.

وعلمت "بوابة الأهرام" أنه بعض العاملين بالفندق تقدموا بشكاوى لمكتب العمل بشرم الشيخ للمناشدة بعدم تسريحهم والحصول على حقوقهم من الفندق.

وقال العاملون، إنهم اكتشفوا منذ عملهم بالفندق بأنهم من غير المؤمن عليهم رغم خصم مبلغ التأمينات الاجتماعية من رواتبهم لمدة ثلاث سنوات، وطالبوا وزيري السياحة والقوى العاملة بالتدخل للحصول على جميع حقوقهم وأشاروا إلى أنهم تقدموا بشكاوى لجميع المسئولين ولكن دون جدوى.

وأوضح مصدر مسئول بمكتب عمل شرم الشيخ، أن المحاولات مستمرة مع مالك الفندق لعدم إغلاقه والاحتفاظ بالعمالة وأنه سيتم تحرير محضر في حالة إغلاقه وتسريح العمالة ورفع شكاوى العاملين للمحكمة العمالية، مؤكدا أنه إذا حدث ذلك سيقوم مكتب العمل بإلحاق العاملين المشردين بفنادق ومنشآت سياحية أخرى.

من جانبه، أكد أحمد عودة، وكيل وزارة القوى العاملة بجنوب سيناء، أنه تقدم 15 من العاملين بالفندق بشكوى نتيجة لقرار صاحب الفندق بإغلاقه لضعف حركة السياحة والإشغالات السياحية وعلى الفور قمنا باستدعاء مالك الفندق وأكد أنه طلب الإغلاق لا يمكنه أن يتم إلا بمبررات قوية مع الحفاظ على حقوق العمال كاملة وذلك من خلال أن يتقدم المالك للجنة الإغلاق بوزارة القوى العاملة حتى يتم البت في الطلب بالموافقة من عدمه.
وأشار إلى أنه إذا ثبت من خلال الأدلة أنه غير مؤمن على العاملين سوف يتم إثبات العلاقة التأمينية منذ عملهم بالفندق على أن تضاف إلى العمال بأثر رجعى، مشيراً إلى أن مكاتب العمل نجحت في إنهاء 68 إضراب ووقفات احتجاجية بجنوب سيناء لصالح العاملين بالسياحة والفندقة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية