||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex 3 آلاف عامل بـ سيراميك كليوباترا يحاصرون وزارة القوى العاملة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

3 آلاف عامل بـ"سيراميك كليوباترا" يحاصرون وزارة القوى العاملة

15-3-2012 | 17:21

 

الشرقية - عادل محمود

حاصر اليوم نحو 3 آلاف عامل من العاملين بمصنع "سيراميك كليوباترا" فرع العين السخنة بالسويس مبنى وزارة القوى العاملة واحتجاز العاملين ورئيس مجلس إدارة الشركة رجل الأعمال محمد أبو العينين.

جاء ذلك خلال جلسة التفاوض التي نظمتها الوزارة بين ممثلي العمال ورئيس مجلس إدارة الشركة، للوصول إلى اتفاق نهائي حول حل مشكلات العمال المادية والتى كانوا قد تم الاتفاق عليها مع عمال الشركة فرع العاشر من رمضان.

هدد العمال بعدم السماح لوزير القوى العاملة وأبو العينين بالخروج من الوزارة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وشهدت جلسة المفاوضات تجاوبا كبيرا من أبوالعينين، في تحقيق مطالب العمال، إلا أن هجوم العمال على الوزارة وحصارها أعاد نقطة المفاوضات إلى الصفر.

سادت حالة من الذعر والخوف بين موظفي الوزارة، خوفا من احتجازهم أو قيام العمال بأي أعمال أخرى خاصة بعد قيام العمال بإحضار عدد من المواد الكيماوية التي تستخدم فى صناعة السيراميك.

جدير بالذكر أن عمال الشركة قاموا من قبل باحتجاز عدد من الخبراء الأجانب داخل فرع الشركة لعدة أيام، وهدد العمال بتفجير مبنى الوزارة فى حالة خروجهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها فى السيطرة على الموقف وفرضت كردونا أمنيا حول مبنى وزارة القوى العاملة.