فؤاد علام: من الصعب اختراق الأجهزة الأمنية في الوقت الحالي.. والإرهاب يعاني ضعفا كبيرا

25-3-2018 | 02:57

فؤاد علام

 

أشرف فرج

قال اللواء فؤاد علام ، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب ، إن العملية الإرهاب ية التي وقعت في الإسكندرية أمس الجمعة، ضعيفة، وبدون إمكانيات كبيرة.

وأضاف علام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc"، أمسم السبت، أن المادة المستخدمة في العبوة الناسفة التي استهدفت موكب مدير أمن إسكندرية مادة ضعيفة جدا، وتدل على أن الجماعات ليس لديها إمكانيات كبيرة.

وتابع: القائمون على العملية التي حدثت أمس، كانوا غير مدربين، لأنهم لم يصيبوا الهدف جيدا، مشيرا إلى أن هذه نتائج العملية الشاملة سيناء التي استهدفت الجماعات الإرهاب ية، وقضت عليها، فلجأوا إلى هذا الأسلوب الضعيف، وأصبحت الجماعات الإرهاب ية غير قادرة على التخطيط والاستهداف القوي.

وأردف، نحن نحتاج لوقت أكثر حتى نقول قضينا على الإرهاب ، مشيرا، إلى أنه من المحتمل أن يأخذ سنوات حتى نقضي عليه، لافتا إلى أن عمليات الإرهاب لم تكن مثل ماكانت عليه في العهد السابق بعد ضعف قوتهم.

واستطرد عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب : صعب أن يكون هناك اختراق لبعض أجهزة الأمن، ومدير الأمن خطة سيره ثابتة وواضحة، ويتم تغييره يوميا بعد خروجه من الشارع الذي تم استهدافه، وما حدث أمس ليس دليلا على أن هناك اختراقًا للأجهزة الأمنية، لأنه صعب جدًا في الوقت الحالي أن يتم اختراق الجهاز.

واختتم حديثه، بأن هناك عملية تأمين كبيرة تقوم بها الشرطة في الشارع الآن من خلال أكمنة، قبل بدء عملية التصويت الانتخابي.

[x]