بنك ناصر: 3657 سيدة حصلن على قرض "مستورة" بقيمة 51 مليون جنيه

23-3-2018 | 15:15

الدكتور شريف فاروق

 

أميرة هشام

قال د. شريف فاروق، نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعي ، إن إجمالي عدد الحالات التي حصلت على قرض"مستورة" من البنك لإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بلغ 3657 حالة بقيمة 51.580000 جنيه حتى الخميس 22 مارس الحالى.

وأضاف "فاروق"، في تصريحات له اليوم الجمعة، أن هناك 47 فرعا تنفذ قرض مستورة حتى الآن، وذلك منذ بداية إطلاقه في 19 نوفمبر 2017، بإجمالي تمويل 250 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، بعد أن أعلن عنه رئيس الجمهورية في خطابه بعيد الأم 2017، بهدف دعم المرأة بقروض لإنشاء مشروعات متناهية الصغر .

وأوضح أن فرع بنك ناصر بالزقازيق سلم 422 حالة بقيمة إجمالية 7 ملايين و50 ألف جنيه؛ ليكون بذلك الأعلى تنفيذا لقرض "مستورة" على مستوى جميع الفروع حتى الآن، لافتا إلى أن المشروعات تنوعت بين الإنتاج الحيواني والمشروعات التجارية والخدمية والمنزلية.

وأكد أهمية مشروع مستورة في الاسهام في تنمية الفئات الأكثر احتياجا خاصة في الوجه القبلي والمناطق الفقيرة، موضحا أن 17 فرعا للبنك بمحافظات الصعيد والوادي الجديد قدمت مشروعات بقيمة إجمالية تجاوزت حتى الآن 15 مليون جنيه، منها 4.870.000 جنيه قيمة مشروعات مستورة في محافظة قنا فقط.

وأشار إلى أنه تم صرف 240 ألف جنيه في صورة مشروعات موجهة لإنتاج منتجات من ألبان الماعز، واستخراج صابون من قرون الماعز، بمنطقة حلايب وشلاتين وأبو رماد، وهي جميعها مشروعات تعتمد على البيئة الطبيعية وعادات هذه المناطق.

ولفت إلى أن قرض مستورة يتم تنفيذه على مستوى الجمهورية من خلال أكثر من 4 آلاف لجنة زكاة تابعة لفروع بنك ناصر، ويعول عليها البنك في عمل الأبحاث الاجتماعية بهدف توفير فرص عمل للمرأة لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل في المجتمع، مؤكدا أن الهدف الوصول إلى كل القرى والمراكز من خلال 93 فرعا للبنك في كل أنحاء الجمهورية، وأوضح أن هناك ارتفاعا يوميا في عدد المشروعات الموزعة من لجان الزكاة للمستفيدات حرصا على توسيع وتعظيم الاستفادة من عائد المشروعات على المرأة والأسرة.

يشار إلى أن قرض "مستورة" موجه للمرأة الفقيرة القادرة على العمل؛ لإنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتسلم كمشروعات وليس كمبالغ مالية وتتراوح قيمة القرض بين 4 آلاف و20 ألف جنيه، يسدد شهريا على مدى سنتين بدون فائدة، وبمصروفات نسبتها 7% على سنتين (3.5%؜ مصروفات في السنة).

مادة إعلانية

[x]