[x]

محافظات

دمياط تعلن رفع درجة الاستعداد للقصوى استعدادا للانتخابات الرئاسية

23-3-2018 | 14:02

الانتخابات

دمياط - حلمي سيد حسن

أعلنت محافظة دمياط رفع درجة الاستعداد للقصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة، خلال إجراء الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، وعقد محافظ دمياط اجتماعات تنسيقية بشكل دوري دائم حتى الانتهاء من الانتخابات، لشرح كيفية الاستعداد لتجهيز المقار الانتخابية، طبقا لتوجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقد صرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، بأنه تم إيقاف الإجازات، وزيادة أعداد سيارات الإسعاف في نقاط التمركز، والتأكد من جاهزيتها، مع عدم التقصير في الخدمات التي يقدمها الإسعاف للمواطنين في هذه الفترة. كما تم توفير خطوط كهرباء بديلة ومولدات بجميع المقار الانتخابية، وفتح جميع المخابز الصادر لها قرار إغلاق خلال فترة الانتخابات، لتحقيق المصلحة العامة بعد التأكد من جاهزية الأفران.

وأضاف المحافظ أنه تم تجهيز المدارس، التي تم اختيارها مقار انتخابية، وتوفير سيدة لكل مقر انتخابي، للقيام بأعمال تفتيش السيدات، وتشغيل الـ"فيديو كونفرانس" بالمدارس.

كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، وربطها مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات ومختلف القطاعات، لمتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان، على أن تبدأ غرفة العمليات عملها من الغد السبت، والتواصل مباشرة مع مركز معلومات مجلس الوزراء، ووضع خطة للتصدي للمحاولات المتوقعة لإفساد العملية الانتخابية. كما تم تشكيل لجنة تنفيذية تتولى إعداد وتنفيذ الخطة اللازمة لمتابعة جميع أعمال وإجراءات انتخابات الرئاسة.

كما يتولى نواب المحافظ استصدار القرارات اللازمة بتشكيل لجنة بكل حي، تختص بمعاينة كل المراكز الانتخابية واللجان الفرعية والمقار الواقعة بنطاقه، وتوفير جميع المساعدات والخدمات اللوجستية، لإتمام العملية الانتخابية بنجاح.

وأكد "إسماعيل" أنه تم تجهيز 10 مقار انتخابية عامة، و225 مركزا انتخابيا، تشمل 251 لجنة فرعية، لاستقبال 983 ألفًا و290 ناخبا، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات، والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين، وتدبير وسائل الإعاشة الكافية لقوات التأمين بالمراكز الانتخابية، من أسرة ومراتب وخلافه، وتدبير غرف مؤقتة، لحفظ صناديق الاقتراع خلال اليوم الأول، ومبيت ضباط وأفراد التأمين والحراسة.

وقد تم التأكد من صلاحية دورات المياه، ومراجعة كفاءة الإنارة بالمقار الانتخابية، وتوفير كشافات للطوارئ ووسائل إطفاء بجميع المدارس، التي تم اختيارها مراكز انتخابية.

وكذلك تأكيد وجود مدير المدرسة ومعاون له وعامل خلال فترة الانتخابات، وكذلك وجود تليفون أرضى بكل مركز انتخابي، والاتفاق مع جامعة "حورس" على توفير الأوتوبيسات والمينى باص، لنقل الناخبين من والى مقار اللجان الانتخابية، وإزالة أي اشغالات بالقرب منها، وتوزيع سيارات الحماية المدنية بنطاق دائرة كل قسم شرطة، مدعمة بعناصر من إدارة المفرقعات، والتأكد من توافر وسائل الإطفاء وصلاحيتها.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة