رئيس الأوبرا: وليد عوني رائد الرقص الحديث في مصر

22-3-2018 | 23:43

الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية

 

سارة نعمة الله

قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، إن الفنان وليد عوني هو صاحب البصمة الأولى لفن الرقص الحديث في مصر، وإنه تعاون معه كثيرا في بداية رحلته الفنية.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم للإعلان عن تفاصيل إحتفالية اليوبيل الفضي لفرقة الرقص المسرحي الحديث، بحضور الفنان وليد عوني مؤسس الفرقة، و مناضل عنتر المدير الفني الحالي للفرقة، ومحمد منير مدير إدارة التوثيق والنشر والمسئول الإعلامي لدار الأوبرا المصرية.

وأشار صابر في كلمته أن وليد عوني كان له دور في إعداد رسالة الماجستير خلال دراسته، مؤكدًا أنه صاحب رؤية فنية، وطاقة إيجابية ينشرها بين جميع من يعمل معه.

وتحدث الفنان وليد عوني خلال المؤتمر الصحفي مؤكدا أنه لايصدق مرور ٢٥ عام على تأسيس الفرقة، حيث يشعر كأنه أسسها  أمس.

وأوضح عوني أنه في غاية الفخر بتلك المسيرة التي استطاع من خلالها إدخال فن الرقص الحديث إلي مصر، كما أشاد بفكرة تتابع الأجيال داخل الفرقة وتولي تلميذه مناضل عنتر أحد تلاميذه إداراتها.

ومن جانبه، قال مناضل عنتر مدير الفرقة إن عوني يمثل له أكاديمية فنية متنقلة بالنسبة له، موضحًا أنه عندما بدأ عمله كمدير فني للفرقة حاول تكوين رؤية مختلفة عنه لكنها مستمدة منه، حيث عمل في العروض على أساس الشكل والمضمون.

هذا ومن المقرر أن تقدم الفرقة عرض " إيكاروس " الذي أعلن معه ميلاد الفرفة عام 1993 وذلك مساء يومي الخميس والجمعة 3 ، 4 إبريل على المسرح الكبير.

العرض مستلهم من الأسطورة اليونانية القديمة التي تحمل نفس الاسم وتدور حول إيكاروس المحتجز مع أبيه في متاهة جزيرة كريت كعقابا لهما من مينوس ملك الجزيرة فيحاولان الهرب من خلال الاستعانة بأجنحة ثبتاها على ظهريهما بالشمع وأثناء هروبهما من المنفى حلق ايكاروس قريبا من الشمس متجاهلا نصيحة والده، فسقط صريعا بعد أن أذابت أشعة الشمس الأجنحة.


.


.


.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]