شهادات أمان واستثمار من بنك ناصر الاجتماعي لـ 10 أمهات مثاليات مكرمات

22-3-2018 | 15:35

بنك ناصر الاجتماعي

 

أميرة هشام

قام بنك ناصر الاجتماعي بالمساهمة في تكريم الأمهات المثاليات بتقديم شهادات أمان واستثمار هدية من البنك للمكرمات، وذلك برعاية حرم رئيس الجمهورية، خلال الحفل الذي أقيم الثلاثاء الماضي بحضور غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.


وقال الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك منح شهادات أمان وشهادات استثمار بقيمة 2000 جنيه للشهادة تمنح لكل أم من الأمهات المثاليات وعددهن 10 (عشرة) واللاتي تم تكريمهن بترشيح من وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة و جهاز مشروعات القوات المسلحة وذلك في إطار تنفيذ سياسات الحماية والرعاية للسيدات الأكثر احتياجا.

أضاف فاروق أن ذلك يأتي فى إطار حرص بنك ناصر الاجتماعي على القيام بدوره الاجتماعي في ترسيخ و توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي ودعم ومساعدة الأسر المصرية وخاصة الأمهات المثاليات اللاتي قدمن قصصا مشرفة من الكفاح والتضحية والعطاء في ضوء ظروفهن الاجتماعية والاقتصادية الصعبة بهدف الحفاظ على كيان أسرهن وحماية تماسكها وتربية وتعليم الأبناء بما يساهم فى تنميتهم ونهضة الدولة المصرية.

وضمت قائمة الأمهات المكرمات الأسماء التالية: إنعام كامل محمد الأدهم- فاطمة محمد عبد ربه الباز - سهير حسن محمود حسن- هبة السيد رجب سليمان - صفية إبراهيم عبدالحافظ سليمان-فوزية حسني حسن حامد- سامية محمد محمد فرج- آمال حسن جابر أبوالدهب-عواطف هاشم أحمد جمعة - هبة مجدالدين عثمان رمضان.

وتنتمي الأمهات المكرمات إلى محافظات الجيزة، قنا، الشرقية، السويس، القليوبية، إضافة إلى القاهرة.

جدير بالذكر إن إحدى الأمهات المكرمات والتي منحت شهادة أمان هي السيدة هبة السيد رجب سليمان من محافظة القاهرة وقد ظهرت في أحد التقارير التليفزيونية وهي تحمل زوجها على ظهرها؛ حيث أن الزوج مريض بفشل كلوي وتضخم في الكبد وضعف بعضلة القلب.

والسيدة هبة، 32 عامًا ، متزوجة منذ 14 عامًا ولها ثلاث أبناء، وتحملت أعباء الأسرة بعد مرض زوجها حيث عملت في جمع البلاستيك والكرتون وبيعها لتوفير احتياجات أبنائها وعلاج زوجها المريض؛ غير أنها بعد أن ساءت حالة الزوج، اضطرت إلى ترك عملها لرعايته وحصلت على معاش من وزارة التضامن الاجتماعي بقيمة 450 جنيهًا.

ويعد تكريمها بمنحها شهادة أمان لفتة إنسانية من جهات الدولة لدعمها في مشوارها المليء بالعطاء والكفاح.

وتتشابه الحالات اللاتي تم تكريمهن في رحلة الكفاح والاعتماد على النفس والعمل للتغلب على الظروف الصعبة وتربية وتعليم الأبناء حتى يصلوا لبر الأمان وقد حصلت 6 حالات على شهادة أمان ممن يقل سنهن عن ستين عاما؛ في حين حصلت 4 حالات أخرى على شهادة استثمار نظرا لتجاوزهن سن الستين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]