أوباما يقدم نصائح أبوة وأمومة لرئيسة الوزراء النيوزيلندية

22-3-2018 | 10:28

باراك أوباما

 

الألمانية

شارك الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما اليوم الخميس، نصائح حول القيادة والأبوة والأمومة مع رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن، التي تنتظر مولودها الأول في يونيو المقبل.


وتم استقبال أوباما، الذي يقوم بزيارة لنيوزيلندا تستمر ثلاثة أيام، بالترحيب التقليدي الماوري "بوهيري" في أوكلاند قبل لقائه مع أردرن، حيث أجريا حديثا خاصا.

وأفادت أردرن في بيان: "لقد مُنح سن حوت تم نحته بشكل جميل اعترافا بخبراته الخطابية والقيادية.. إنني متأكدة إلى حد كبير أن نيوزيلندا تترك انطباعا متفردا وخاصا".

وبعد الاجتماع، قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، 37 عاما، للإعلام، إن الحديث كان واسع النطاق، وتطرق إلى مستقبل السياسات العالمية وتغير المناخ والتواصل الاجتماعي.

وقالت: "لقد ركز الحديث بشكل كبير على المشهد العالمي وكيف لنا أن نضمن ألا تشهد الأجيال القادمة استقطابا أكبر على المستوى الدولي".

وأشارت أردرن إلى أنها سألت أيضا الرئيس الأمريكي السابق الرابع والأربعين عن كيفية التعامل مع الشعور بالذنب كأم "لأنني ليس لدى شك في أنني سوف أواجه شيئا من هذا القبيل في المستقبل عند التوفيق بين الأدوار الواجبة علي".

وقالت إن نصيحة أوباما كانت بسيطة: "كانت أفكاره مماثلة لتلك التي لا أشك في أن أي أب سوف يقدمها لي على الأرجح: إنك تبذلين قصارى جهدك".

وفي وقت لاحق اليوم الخميس، سوف يتحدث أوباما أمام 800 ضيف خلال مأدبة عشاء للمدعوين إليها فقط، وسوف يتوجه أوباما غدا الجمعة إلى سيدني، حيث يلتقي رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول.