تأجيل محاكمة 20 محاميا في قضية إهانة القضاء بالمنيا لمايو المقبل

21-3-2018 | 17:36

محكمة جنايات المنيا

 

المنيا-محمد عبد اللطيف الباسل

أجلت اليوم الأربعاء، محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان الشاهد وعضوية كل من المستشارين أحمد حسن غلاب ومحمد ضياء الدين عبدالظاهر، وأمانة سر أندرواس فهمي ومحمد طايع، محاكمة 20 محاميا بمركز مغاغة إلى جلسة اليوم الثالث من دور شهر مايو المقبل، لتقرير اللجنة الفنية والمرافعة.


وكانت محكمة جنايات المنيا قد شاهدت اليوم 4 مقاطع فيديو تشير إلى تظاهر عدد من المحامين داخل محكمة مغاغة في شهر أكتوبر 2011 ضد الهيئة القضائية وتظهر بعض المحامي تدعو إلى تطهير السلطة القضائية.

وطلب الدفاع تشكيل لجنة ثلاثية من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لوضع تقرير بعد مضاهاة أصوات المحامين المتهمين بمقاطع الفيديو المرفقة بأوراق القضية.

وقد وافقت المحكمة على تحديد الجلسة المقبلة لمثول المحامين المتهمين أمام اللجنة الثلاثية مع تكليف هيئة الدفاع بإحضار المحامين المتهمين كل بشخصه أمام المحكمة واللجنة الثلاثية مع دفع مبلغ 10 آلاف جنيه مصاريف عمل اللجنة ووضع التقرير.

كما استمعت المحكمة إلى دفاع المتهم الرابع عشر ويدعى شعبان عبده على، والذي طلب نفس طلبات هيئة المحكمة.

وطالب كل من: محمد الكسار ومحمد أبو ليلة ويحيى التونى ونبيل عبدالسلام هيئة المحكمة بأن هناك تدخلا بشريا فى تركيب الأصوات مع مقاطع الفيديو ما دعا المحكمة إلى تأجيل ملاحظات هيئة الدفاع إلى جلسة المرافعة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت فى نوفمبر 2015 عدد من المحامين بتهمة التعدي على رئيس نيابة مغاغة وتعطيل العمل داخل مؤسسة قضائية والتظاهر ضد السلطة القضائية وأحداث الشغب والتظاهر وتعطيل مصالح المواطنين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية