"حماية المستهلك" يكشف أسباب تقديمه بلاغ ضد مصانع الحديد والصلب

20-3-2018 | 13:46

تخفيض الطاقة الإنتاجية للحديد

 

عبد الرحمن بدوي

أحال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك " مصانع الحديد والصلب"، إلي جهاز حماية المنافسة لمخالفة هذه ال مصانع لقانون المنافسة ومنع ال ممارسات ال احتكار ية.


وصرح يعقوب، أن الجهاز كان قد ورد اليه معلومات عن ارتفاع أسعار بعض المنتجات مثل الحديد والصلب، دون ذكر أسباب واضحة في المدخلات أو عناصر التكلفة، حيث بلغ سعر التحرك في السعر في الأسواق خلال شهر فبراير 2018 مابين 12100و12300 جنيها للطن، بينما بلغ سعر تحرك السعر في السوق خلال شهر مارس 2018 مابين 12600 و 12900 جنيه للطن، وهذا الارتفاع غير مبرر، خاصة مع عدم وجود أي تغير في عناصر التكلفة، أو المدخلات في صناعة حديد التسليح، قد تؤدي الي هذا الارتفاع في ال أسعار .

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك :"لهذه الأسباب أحال الجهاز هذه الشكوي الي جهاز حماية المنافسة ومنع ال ممارسات ال احتكار ية لوقوعها ضمن دائرة اختصاصاته، وانطلاقا من دور الجهاز في حماية حقوق المواطنين، وحفظ مصالحهم في ضوء قانون حماية المستهلك رقم 64 لسنة 2006".

وأكد يعقوب، على متابعة جهاز حماية المستهلك لسبل التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لصون حقوق المستهلك ومصالحه، مطالبا المستهلكين، بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

الأكثر قراءة

[x]