متحدث البترول: طرح أسهم 11 شركة أمام المواطنين بالبورصة.. و"إنبي" أولى الشركات

20-3-2018 | 12:32

حمدي عبدالعزيز

 

محمد الإشعابي

كشف حمدي عبدالعزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، عن طرح يجري حاليا، لـ 11 شركة أمام المواطنين في البورصة للإستثمار في الأسهم الخاصة بها، في إطار إصلاحات الحكومة وقطاع البترول، وخاصة الاعتماد علي القطاع المعقود عليه آمال كبيرة، لتوفير الطاقة اللازمة للتنمية الاقتصادية.


وفي إطار بيان وزارة البترول عن بدء حفر آبار غاز جديدة بالحر المتوسط في إبريل القادم، علق عبدالعزيز بأن قطاع البترول يعمل علي فتح استثمارات جديدة، كما صرح الدكتور طارق الملا وزير البترول، بأهمية طرح أسهم الشركات في البورصة لما تمثله من أعمال شفافية وحوكمة، بالإضافة للنجاحات التي حققتها الشركات والمشروعات المتواجدة في البورصة.

وأشار عبدالعزيز، أن أولي الشركات التي من المقرر طرح أسهمها في البورصة، شركة "أنبي"، وهي الشركة المتخصصة في التصميمات الهندسية للمشروعات البترولية، حيث تم الاتفاق علي طرح مايقرب من 24% من أسهمها، وهو ما سيمثل موردا استثماريا زائدا للأفراد.

وأضاف عبدالعزيز، أن توقيت طرح الشركات بالبورصة غير مرتبط بمشروعات أو توقيت آخر، حيث يخضع لدراسات مستفيضة، إعمالا لقواعد الشفافية والحوكمة، ولما تمثله البورصة من أحد مؤشرات قوة الاقتصاد، والاستثمار في أسهم الشركات يصب في مصالح الاقتصاد المصري.