توزيع 300 شهادة "أمان" على عمال النظافة بالبحيرة

19-3-2018 | 14:33

المهندسة نادية عبده

 

البحيرة-ياسر زيدان

وزعت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، 300 شهادة "أمان"، على عدد من عمال النظافة بالمحافظة، على نفقة صندوق رعاية العاملين، تأكيدا على دور المحافظة فى رعاية العمال المؤقتين.

جاء ذلك خلال مؤتمر التعريف بشهادة "أمان"، التى قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى إصدارها؛ لحماية العمالة غير المنتظمة، وغير الخاضعة لمظلة التأمين الاجتماعى، الذى عقد بمجمع دمنهور الثقافى.

وخلال كلمتها قالت المحافظ، إنه جار التنسيق مع كافة المديريات ومجالس المدن والشركات الاستثمارية والمزارع الكبرى، وشركات قطاع الأعمال بنطاق المحافظة؛ لحصر العمال لديهم، والتنسيق مع مسئولي البنوك المشاركة فى بيع شهادة "أمان؛ لإصدار شهادات لهم.

وأشارت إلى قيام مديرية القوى العاملة بالبحيرة بتسجيل 34 ألف عامل من العمال غير المنتظمين، فى قطاعات (العقارات - الزراعة - المناجم - صيد الأسماك)، تمهيدا لدخولهم المنظومة، كما سجلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة 21 ألف عامل لديها، وجار التنسيق مع كافة الهيئات والمصالح الحكومية بنطاق المحافظة؛ لاستفادة العاملين من مميزات الشهادة.

وخلال المؤتمر الذى شارك فيه ممثلون عن بنوك (الأهلى- مصر – القاهرة – التنمية والإئتمان الزراعى)، والدكتور خالد رحومة مدرس الاقتصاد بجامعة دمنهور، أكد المشاركون أن الشهادة تم طرحها بمبلغ 500 جنيه ومضاعفاتها، حتى 2500 جنيه، بفائدة 16%، ويستفيد منها جميع المصريين من عمر 18 إلى 59 عاما.

وتستهدف الشهادة بالدرجة الأولى العاملين الذين لا يخضعون لمظلة التأمين الإجتماعى وأصحاب الأعمال غير المنتظمة، والحرفيين الذين ليس لديهم دخل ثابت؛ للاستفادة من المميزات التي تمنحها شهادة أمان للمصريين، وتحقق الحماية التأمينية للفئات البسيطة والحرفية، كما تعزز ثقافة الادخار لتعزيز نهضة مصر، وتحقيق أهداف ورؤية مصر فى التنمية المستدامة.

[x]