زكية أبوالحسن الأم المثالية بقنا.. ربت بناتها من معاش زوجها البالغ 7 جنيهات وتعيش دون منزل

21-3-2018 | 09:23

الحاجة زكية أبوالحسن الأم المثالية بقنا

 

قنا - محمود الدسوقي

عاشت زكية أبوالحسن، 80 سنة، الأم المثالية بمحافظة قنا، الكثير من تجارب الحياة الصعبة التي تحملتها بالصبر.. هي امرأة اختبرت الموت والفقد بداية من وفاة زوجها في شبابه ومرورا بوفاة ابنتها التي تركت لها أولادا صغارا ونهاية بنجاتها بمحض الصدفة من الموت جراء تساقط منزلها القديم منذ 3 سنوات مضت.

في مثل هذه الأوقات من شهر مارس عام 2015م، قررت الأم زكية أن تذهب لابنتها الصغيرة المتزوجة لزيارة لتفاجأ بأن قوات الحماية المدنية والإسعاف يبحثون عنها تحت أنقاض منزلها الكائن بوسط المدينة دون جدوى حتى فوجئوا بها أمامهم حية لتقوم بعد ذلك بمحاولة إزالة الأنقاض مستخدمة 20 قلابا كي تبحث عن ممتلكات منزلها- ذكرياتها القديمة - دون جدوي لتستقر منذ ذلك الحين مع ابنتها وزوجها وأولادهم في شقة سكنية تبلغ مساحتها 90 مترا فقط .

تقول الأم زكية لــ"بوابة الأهرام": مات زوجي الذي كان يعمل في مديرية الري بقنا وهو شاب صغير كان عمري وقتها 30 سنة، ومعي 3 بنات صغيرات أصغرهن كان عمرها 4 سنوات، لافتة أنها قامت بتربية بناتها بمعاش زوجها البالغ 7 جنيهات مصريا لاغير، بالإضافة إلي ماكينة خياطة كي تصرف علي بناتها .

صممت الأم زكية التي صار معها الآن 13 حفيدا على تعليم بناتها إيمان عبدالمنعم وفايزة ومنال، حيث التحقن بكليات جامعية ورغم أنهن متفوقات وحصلن علي مجموع يؤهلن للالتحاق لكليات القمة، فإنها قررت أن يلتحقن بكليات تتواجد في المحافظة بالقرب منها كي لايتغربن عنها وهذا ماحدث، حيث حصلن علي الشهادات الجامعية من كليات التربية والآداب بقنا .

حين كبرت البنات وتزوجن، شعرت الأم زكية أنها أدت مسئوليتها في الحياة لتقرر أن تقبع في منزلها الطيني المكون من 3 طوابق وأن تنتظر كل أسبوع أو شهر زيارة بناتها وأحفادها لها لتفاجأ بخبر أليم مازال يعتصر قلبها وهو وفاة ابنتها الوسطي فايزة وهي تحاول إنقاذ نجلها من القطار، حيث توفت نتيجة سقوطها علي القضبان وتترك 3 أبناء مع أمها لتقوم الأم زكية بتربيتهم .

توضح زكية أنها حاصلة علي الشهادة الإعدادية فقط وهي متعلمة جيدة ولولا التقاليد القديمة في الصعيد لكانت سلكت التعليم في معهد المعلمات، لافتة أنها اكتفت بالشهادة الإعدادية وأنها علمت بناتها أفضل تعليم وتربية، مشيرة إلى أنها متابعة جيدة لنشرات الأخبار وتتابع أحداث العالم كله، خاصة أحداث الدول العربية.

تقول الأم زكية ـ التي سيتم تكريم ها من الرئيس السيسي ـ أن ابنتها الصغيرة هي التي قدمت لها في مسابقة الأم المثالية بالمحافظة، مؤكدة أنها تعشق السيسي، وأنها ذهبت للإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية السابقة، وستقوم بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية الحالية وستعطي صوتها للرئيس السيسي لأنه أنقذ مصر من مصير البلاد المحيطة التي تتابع أحداثها علي نشرات الأخبار، مؤكدة أنها تحبه.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]