سفراء الدول العربية والإسلامية في لقائهم الإمام الأكبر يشيدون بجولات شيخ الأزهر الخارجية

18-3-2018 | 23:19

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يلتقي عددًا من سفراء الدول العربية والإسلامية

 

شيماء عبد الهادي

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمقر إقامته ب قصر الضيافة الموريتاني ، عددًا من سفراء الدول العربية والإسلامية، وذلك في حضور السفير ماجد نافع سفير مصر بموريتانيا، والوفد المرافق لشيخ الأزهر.


قال فضيلة الإمام الأكبر، إن الأزهر يقدر دور سفراء الدول العربية في مناصرة قضايا الأمة، ويقع على عاتقهم تطوير العمل الدبلوماسي العربي والإسلامي بما يحقق مصالح الدول والمواطنين، مؤكدا أن الأزهر الشريف يعمل بعزم ونشاط على تحقيق السلام الاجتماعي من خلال بيت العائلة المصرية، وعبر جولات الحوار بين حكماء الشرق والغرب، وقوافله داخل مصر وخارجها.

من جهتهم، عبر سفراء الدول العربية والإسلامية عن تقديرهم واعتزازهم بفضيلة الإمام الأكبر والجهود التي يبذلها الأزهر الشريف ومجلس الحكماء في إرساء دعائم السلم والتعايش بين الشعوب والمجتمعات، كما يقدرون زيارة فضيلته لموريتانيا بما تحمله من دلالات، مشيدين بجولات شيخ الأزهر الخارجية والتي أسهمت في تصحيح صورة الإسلام في الغرب.

كما أشاد السفراء بدور مرصد الأزهر باللغات الأجنبية في التصدي للفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، متمنين أن يواصل الأزهر نجاحاته على مواقع التواصل الاجتماعي والتي وصل من خلالها إلى عدد كبير من الشباب لتحصينهم من الفكر الإرهابي.


.


.

مادة إعلانية

[x]