سفير مصر بفلسطين لـ"بوابة الأهرام": ظروف الاحتلال حرمت المصريين بغزة من التصويت بالانتخابات الرئاسية | صور

18-3-2018 | 16:24

الانتخابات الرئاسية بفلسطين

 

سمر نصر

قال السفير عصام عاشور، سفير مصر ب فلسطين ، إن الإقبال على المشاركة ب الانتخابات الرئاسية هذا العام أكبر من الانتخابات الماضية بشكل كبير، مشيرًا إلى أن عدد المصريين المقيمين بالضفة الغربية والمسجلين بالسفارة لا يتجاوز 20 شخصًا.


وأضاف السفير عاشور فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن عدد المصريين بقطاع غزة يقدر بالآلاف، وأنهم نظرا لظروف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي ال فلسطين ية حال دون تمكنهم من السفر إلى الضفة الغربية للمشاركة بالانتخابات.

وأوضح سفير مصر ب فلسطين أنه على الرغم من ضعف عدد المصريين، فإن السفارة ستظل ملتزمة بمواعيد غلق اللجنة الانتخابية فى تمام التاسعة مساءً ولن يتم الغلق قبل ذلك.

وأعرب سفير مصر ب فلسطين عن فخره بالروح الوطنية التى بثها المصريون فى الخارج بمشاركتهم بهذه الروح الجميلة فى الانتخابات الرئاسية ، وافسدوا محاولات إفشال العملية الانتخابية.

وكان قطار الانتخابات الرئاسية 2018 قد انطلق في العاشرة من مساء الخميس بتوقيت القاهرة، حيث فتحت سفارة مصر بنيوزيلندا أبوابها أمام الناخبين.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية تجرى فى 124 دولة حول العالم بموجب 139 لجنة انتخابية بالسفارات والقنصليات.

ويقوم 786 عضوا بالسفارات والقنصليات المصرية بالإشراف على عمليات تصويت المصريين في الخارج . ويتنافس فى السباق الرئاسى كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى والمرشح موسى مصطفى موسى.

ومن المقرر أن تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرين صحفيين يوميا بمقر الهيئة الأول في الثالثة عصرا والثاني في التاسعة مساء، لمتابعة سير عمليات التصويت بالخارج.







الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]