[x]

محافظات

إجراء القرعة العلنية لـ916 قطعة أرض جديدة بطيبة بالأقصر

18-3-2018 | 11:34

اسكان

الأقصر- إيمان الهواري

شهدت مدينة طيبة الجديدة شمالى محافظة الأقصر ، إجراء ال قرعة العلنية اليدوية لـ916 قطعة أرض جديدة تم طرحها ضمن مشروع ال إسكان الاجتماعى بالمدينة، حيث بدأت الفعاليات بطلب المهندس مصطفى سعيد أحمد رئيس جهاز المدينة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.


وبدأت مراسم إجراء ال قرعة العلنية اليدوية لقطع الأراضى، وأشاد الحاضرون بشفافية ونزاهة الاجراءات، وذلك بحضور لجنة مكونة من ممثلين عن "مجلس الدولة وهيئة الرقابة الإدارية والتضامن الاجتماعى والمالية برئاسة الهيئة والمالية والإدارية والعقارية بجهاز المدينة والشئون القانونية بجهاز المدينة.

ومن جانبه، صرح المهندس مصطفى سعيد أحمد رئيس جهاز مدينة طيبة، أن شروط الحجز شملت أن يكون المتقدم لحجز قطعة الأرض شخصاً طبيعياً ومواطناً مصرى الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عاما وقت الإعلان، ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها.

وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير بالقرعات السابقة، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع ال إسكان الاجتماعى له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

وعن نظم السداد لقطع الأراضي يتم سداد مقدم الحجز وقدره 100 ألف جنيه وذلك بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي) أو نقداً، وفي حالة الحصول على قطعة أرض بال قرعة يتم استكمال سداد نسبة 25% من إجمالى قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد على شهرين من تاريخ إجراء ال قرعة العلنية، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء).

ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالى الثمن على 3 أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ استلام الأرض.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة