إقبال من الركاب على أتوبيسات الطابقين في ثاني أيام تشغيلها بالقاهرة | صور

18-3-2018 | 10:41

إقبال من الركاب على أتوبيسات الطابقين

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

شهدت الأتوبيسات ذات الطابقين، اليوم الأحد، التي بدأ تشغيلها في شوارع القاهرة، أمس السبت، إقبالاً من الركاب، وسط سعادة بهذه النقلة الحضارية في شوارع العاصمة، التي سبقتها فيها محافظة الإسكندرية بأعوام.


انطلقت الأتوبيسات فى خطين سير وهما، من التجمع الثالث وصولاً إلى المرج، بمسافة 38 كم، والثاني يبدأ من الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، حتى منطقة حدائق القبة، مرورًا بشارع التسعين ومحور المشير ومحور الشهيد بمسافة 31 كم.

وتصل قيمة التذكرة 5 جنيهات، وتم دخول الخدمة أمس، 12 أتوبيسًا، من إجمالي 28 أخرى، من المقرر دخولها الخدمة، ويسع الأتوبيس الواحد 71 راكبًا مقسمة على دورين، الدور الأول يسع لـ 17 راكبًا والثاني لـ 54 راكبًا.

وأثنى "إبراهيم"، أحد الركاب، الذين التقتهم "بوابة الأهرام"، اليوم الأحد، في أتوبيس بطابقين، بدأ رحلته من حدائق القبة للجامعة الأمريكية، على التجربة، مطالبًا بزيادة الخطوط لمناطق متعددة في القاهرة.

فيما تمنى "صادق"، من ركاب نفس الأتوبيس، أن يحافظ المواطنون على المركبات الجديدة، حتى لا تتحول لنظيرتها في هيئة النقل العام، قائلاً "القاهرة اتأخرت كثيرا في تدشين الأتوبيس بدورين، رغم إنه بيمشي في إسكندرية من سنين".

يذكر أن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، أكد أن هذا النوع من الأتوبيسات، سيساهم في تقليل الزحام المروري بالقاهرة، كما أنه نقلة حضارية لم تحدث في تاريخ هيئة النقل العام، كما سيستفيد سكان المجتمعات العمرانية الجديدة من هذه الأتوبيسات، بخاصة وأن سيرها سيكون في طرق وشوارع لا تمتاز بارتفاعات كبيرة.


.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]