المصريون في ألمانيا يحتشدون للمشاركة في التصويت.. والسفير: الإقبال فاق المتوقع | صور

17-3-2018 | 17:09

المصريون فى ألمانيا

 

برلين - أحمد عبد المقصود

شهدت المقرات الانتخابية الثلاثة ببرلين وهامبورج وفرانكفورت زحاما غير متوقع، خاصة مع انخفاض درجة الحرارة، حيث احتشد المصريون المقيمون بمختلف المدن الألمانية أمام صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي بدأت أمس، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء غد.

ومنذ الساعة التاسعة صباحا بدأ المصريون يتوافدون إلى مقار القنصليات المصرية حاملين الأعلام ومرددين هتافات تحيا مصر، ومؤكدين حرصهم على المشاركة في صنع المستقبل لوطنهم الأم مصر، ومدركين لحجم المخاطر التي تحاك ضدها من الخارج والداخل.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى ألمانيا توافد أعداد كبيرة من الشباب المصري الدارسين بالجامعات الألمانية، وكذلك بعض المرضى الذين جاءوا لتلقى العلاج.

وكان مقر السفارة ببرلين قد استقبل عضو البوندستاج الألماني ألكسندر كوليتس المتحدث باسم السياسة الخارجية في الحزب الليبرالي الحر، حيث صرح أنه سعيد جدا برؤية العملية الديمقراطية داخل السفارة المصرية وعلي الأراضى الألمانية.

كما استقبل السفير، رئيس تحرير إذاعة المانيا برجيت فينتيسن، حيث شرح لها شرحا مفصلا عن الانتخابات الرئاسية وكيفية ممارسة الناخب لحقه الدستوري عن طريق الانتخاب المباشر، وأطلعها على نظام الانتخاب فى السفارة، وأعربت عن إعجابها الشديد بالنظام والتحضيرات اللوجستية والأمنية والنظامية والشفافية في عمليه الانتخاب للجان الانتخاب .

وفى القنصلية العامة بفرانكفورت تابعت السفيرة إيمان محرم سير العملية الانتخابية منذ الساعة التاسعة صباحا، حيث شهد مقر القنصلية إقبالا من الجالية المصرية التي رددت الهتافات الوطنية وأقامت الاحتفالات أمام المقر الانتخابي.

ومن المتوقع أن يزداد الإقبال خلال الساعات القليلة المقبلة بعد تحسن الأحوال الجوية، حيث أكد عبد العاطي أن هناك عائلات مصرية سوف تأتي من أماكن بعيدة، ولذلك أصدر قرارا بعدم غلق باب التصويت لمدة ساعة للراحة كما جاء في تعليمات الهيئة الوطنية، علي أن تستمر اللجنة في استقبال الناخبين من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.


المصريون فى المانيا


المصريون فى المانيا


المصريون فى المانيا


المصريون فى المانيا

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]