نجوم الفن على السجادة الحمراء للدورة السابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته السابعة|صور

16-3-2018 | 22:44

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

 

الأقصر- إيمان الهواري

توافد النجوم على السجادة الحمراء للدورة السابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته السابعة، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن  وكانت الفرقة الشعبية في استقبالهم وسط عزف لأغاني من الفلكلور الشعبي، وكان من بين النجوم الحاضرين غادة عادل ومنى زكي وكندة علوش وأسر ياسين وتامر حبيب ودرة .

وظهر حسن حفيد النجم محمود حميدة على السجادة الحمراء فقد اصطحبه لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته السابعة وكأي نجم على السجادة الحمراء، قام حسن بالتقاط صور تذكارية برفقة نجوم المهرجان.

يقام حفل الافتتاح في معبد حتشبسوت في البر الغربي، حيث تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي، وتحييه فرقة "بلاك تيما" والفنانة منال محيى الدين، كما يتضمن كذلك فقرات فنية متنوعة.

وتقام فعاليات المهرجان تحت شعار "سينما من أجل غد أفضل"، في مدينة الأقصر. الذي يرأسه هذا العام السيناريست سيد فؤاد، خلال الفترة من 16 إلى 22 مارس الجاري، فيما تتولى عزة الحسيني، منصب مدير المهرجان، كما تضم اللجنة العليا للمهرجان المخرجين سعد هنداوي وخيري بشارة وخالد الحجر، ويتولى المنتج جابي خوري رئاستها.

واختارت إدارة المهرجان اسم الناقد السينمائي الراحل سمير فريد، تقديرا لدوره في نشر الثقافة السينمائية، وإعلاء دور النقد السينمائي في العالم، وإعلاء اسم مصر والقارة ككل عاليًا، وسيقام معرض صور لأعماله، بالإضافة إلى إصدار كتاب عنه














.