مكتبة الإسكندرية تشارك بـ500 إصدار بمعرض الرياض الدولي للكتاب

15-3-2018 | 16:44

مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية محمد عبد الغني

قال مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية إن المكتبة تشارك هذا العام بقوة في معرض الرياض للكتاب بما يزيد على 500 عنوان وبعض الإصدارات الجديدة التي صدرت بمناسبة مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب بعد غياب دام 3 سنوات عن المعرض.


وأضاف في بيان أصدره اليوم الخميس أن من هذه الإصدارات الجديدة التي تعرض لأول مرة، الفن الإسلامي في الصين وهو كتاب يتحدث عن التأثير الإسلامي في الصين منذ القرن الأول الهجري إلى القرن التاسع عشر.

وتابع، أن من ضمن المطبوعات الجديدة في المعرض موسوعة طريق الحرير المصورة، وهي من تأليف أشرف أبو اليزيد وهي تعتبر أول موسوعة عربية في هذا الشأن تأتي هذه المشاركة في إطار التعاون بين مكتبة الإسكندرية ووزارة الإعلام والثقافة السعودية والتي تشارك بقوة في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب يوم 21 مارس القادم حيث تحتفل المكتبة بالثقافة السعودية والأدب السعودي المعاصر.

وكانت مكتبة الإسكندرية عقدت عدد من الشراكات المتميزة مع عدد من المؤسسات السعودية وتعاونت معها في أنشطة متعددة منها هيئة الآثار والسياحة السعودية ومركز الملك فيصل للدراسات والبحوث وجامعة الملك سعود وجامعة أم القرى، وتسعي مكتبة الإسكندرية إلي توسيع دائرة التعاون مع عدد من المؤسسات السعودية.

وعلي جانب آخر صرح الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية أن هناك إقبال كبير من الجمهور السعودي في معرض الرياض للكتاب على إصدارات المكتبة وبصفة خاصة كتب الخط العربي ومنها ديوان الخط العربي في مصر وكتالوج سيد إبراهيم رائد الخط العربي في مصر وسلسلة مراصد وسلسلة أوراق المتخصصة في الدراسات المستقبلية وكذلك مطبوعات ذاكرة مصر حيث تلقي مجلة ذاكرة مصر إقبالا من الشباب وكذلك كتالوج ذاكرة القاهرة الفوتوغرافية وكتالوج ذاكرة الاسكندرية.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]