[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

٢٥٥ ألف وحدة للإسكان الاجتماعي تنفذها الوزارة بتكلفة ٣٥ مليار جنيه

15-3-2018 | 11:44

هاني يونس

إيمان فكري

قال هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه تم تنفيذ ٤٠ ألف وحدة سكنية للشباب ومحدودي الدخل في مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة ٦ أكتوبر، وجار تسكين أول ١٠ آلاف وحدة.


وأضاف يونس، خلال لقائه في برنامج "صباح أون" المطاع على قناة " أون لايف" أن مشروع الإسكان الاجتماعي في مناطق مخططة ومجهزة، ويوفر حياة كريمة للمواطنين ووحدات سكنية راقية وفرص عمل، لافتاً أنه حتى الآن تم تنفيذ ٢٥٥ ألف وحدة في المشروع الإسكان الاجتماعي خلال ٣ سنوات فقط ذلك بتكلفة ٣٥ مليار جنيه، ويتم العمل لتجهيز ٣٤٥ ألف وحدة أخرى.

وأكد على أن عام ٢٠١٨، سيشهد الانتهاء من المساكن المخصصة لقاطني المناطق العشوائية غير الآمنة، منوهاً أن التقديم للوحدات السكنية يتم من خلال الكمبيوتر بشكل عشوائي لمنع استخدام الواسطة، ويتم تسليم الوحدات لمن يستحقها ويستوفى الشروط المطلوبة به.

وأشار المتحدث باسم وزارة الإسكان، إلي أنه تم تخصيص ٥٪؜ بذوى الاحتياجات الخاصة من وحدات الإسكان في مشروع الإسكان الاجتماعي، وتخصيص الدور الأرضي لتلبية مطالبهم، وللمطلقات والأرامل أيضا الأولوية.

وأوضح، أنه إذا كان المتقدم عازبا، يجب أن يكون دخله لا يزيد عن ٣٥٠٠ جنيه، والمتزوج لا يزيد عن ٤٧٠٠ جنيه، ويتم الاستعلام عن البيانات والمستندات التي تم تقديمها من المواطن للتأكد من دقتها.

وأضاف المتحدث، أنه تم تكليف مسئول التجمعات العمرانية الجديدة بتوفير ١٥٠ أتوبيسا قريبا، للعمل داخل المشروع وتيسير التنقل للمواطنين، مشيراً أنه، تم طرح أكثر من ٤ آلاف وحدة سكنية بمدينة المنصورة الجديدة خلال الفترة القادمة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة