"تنفيذي السويس": موافقة رئيس الوزراء على اعتماد المنطقة اللوجيستية بعتاقة وتشغيل مصنع

13-3-2018 | 16:28

أحمد محمد حامد في الاجتماع

 

السويس - عمرو غنيمة

أكد أحمد محمد حامد، محافظ السويس ، موافقة رئيس الوزراء فى اجتماع مجلس المحافظين الأخير، على تشغيل مصنع الوجبات المدرسية لمدارس السويس ، كما وافق على اعتماد المنطقة اللوجيستية بحي عتاقة، على مساحة 30 فدانًا.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة محافظ السويس ، بحضور خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة والقيادات التنفيذية .

وطلب المحافظ من رؤساء الأحياء، تنشيط الإيرادات والمتحصلات للمبالغ المستحقة، والأقساط المالية على المحلات والوحدات السكنية بكل حي، وعمل حافز إثابة للقائمين على التحصيل عند الوصول للمستهدف.

وأكد المحافظ، اتخاذ عدة قرارات، بسحب أي أرض أو محل عليه مستحقات مالية، وتحويل المتقاعس عن السداد للنيابة العامة، مشيرًا إلى أنه لا تهاون في استرداد المبالغ المالية لصالح المحافظة.

وفي السياق ذاته، وافق المجلس التنفيذي برئاسة محافظ السويس ، على تخصيص قطعة أرض فضاء بمساحة 7200 متر مربع؛ لإقامة سوق بجوار موقف مدينة السلام 2 بحي عتاقة.

وطلب حامد، بعمل دراسة للاستفادة بسوق المثلث، ليكون سوقًا نموذجيًا لبيع الخضر والفاكهة، مؤكدًا أن هناك دراسة لتطوير الأسواق بعد الانتهاء من تفريغ المدينة من المواقف العشوائية المنتشرة بالشوارع.

ووافق المجلس التنفيذي، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 1100 متر مربع، المقام عليها ملعب خماسي بمنطقة حوض الروض بحي الأربعين، لصالح مديرية الشباب والرياضة، كما وافق المجلس على تخصيص 4.3 فدان خلف مساكن الساحل؛ لإنشاء 7عمارات سكنية؛ لنقل سكان منطقة الأتكة العشوائية .

كما طالب المحافظ، مسئولي التخطيط العمراني والإسكان، بعرض مخطط عام لجميع المدن السكنية الجديدة، بها جميع الخدمات واحتياجات المديريات، وعرضه على المجلس التنفيذي القادم.

وشدد على مدير الطرق رصف موقف البيجو، واستكمال خطة الرصف للأحياء بالتزامن مع إعادة الشيء لأصله، وترميم الشوارع بالأحياء، والضرب بيد من حديد على أي فوضى أو إشغالات أو تعديات بالشارع السويس ي، بالتنسيق مع شرطة المرافق والمرور والجهات المعنية.

واستعرض محمود فوزي رئيس حي فيصل، رؤيته لعمل الحي في عودة الانضباط والعمل بجدية؛ للقضاء على العشوائيات والتعديات والإشغالات في نطاق حي فيصل .


٫


٫

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]