سفير مصر بألمانيا لـ"بوابة الأهرام": نقل الاقتراع بالانتخابات الرئاسية على الهواء مباشرة

13-3-2018 | 17:31

السفير بدر عبد العاطي

 

سمر نصر

قال السفير بدر عبد العاطي سفير مصر في ألمانيا، إن الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية، بدأت على أكثر من محور منذ شهر ونصف، موضحا أن السفارة وضعت برنامجا متكاملا لتعريف الجالية بتوقيتات الانتخبابات عبر لقاءات مباشرة مع أبناء الجالية أو من خلال الموقع الإليكتروني للسفارة.


وأضاف السفير بدر عبد العاطي في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" اليوم الثلاثاء، أن هذه اللقاءات استهدفت حث أبناء الجالية المصرية على المشاركة في الاقتراع باعتباره حقا دستوريا، لافتا إلى أن السفارة عقدت لقاءات مع أبناء الجالية المصرية في برلين وهامبورج وفرانكفورت.

وعلى صعيد الاستعدادات الفنية، قال عبد العاطي، إن السفارة المصرية ببرلين استلمت كل أجهزة التابلت المخصصة لعملية التصويت وتم اختبارها بنجاح بواسطة خبير من وزارة الاتصالات حضر إلى مقر السفارة، وجرى تدريب كل أعضاء البعثة المصرية على استخدامها تمهيدا لبدء عملية التصويت الجمعة المقبل.

وأكد السفير عبد العاطي، أن سفارة مصر ببرلين في حالة طوارئ، وتقرر العمل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء مع إلغاء فترة الراحة التي قررتها الهيئة الوطنية للانتخابات للتسهيل على المصريين في أداء حقهم الدستوري.

وأوضح أنه تم التواصل مع السلطات الألمانية لتأمين مقرات الاقتراع في برلين وفرانكفورت وهامبورج، كما تم التواصل مع بعثة الجامعة العربية وجرى إبلاغ السفارة بالأسماء التي ستتابع عملية التصويت.

وكشف عبد العاطي أن علمية الاقتراع في مقار البعثة المصرية ستنقل من المواقع الانتخابية على الهواء مباشرة، مؤكدا أنه من حق أي مواطن يحمل هوية مصرية أو جواز سفر صالحا التصويت في الانتخابات.

وأوضح عبد العاطي أن هناك تقنية جديدة تمنع تكرار التصويت، حيث سيتم حذف اسم الناخب الذي يدلي بصوته فور انتهائه من عملية التصويت، كما سيسمح للمؤسسات المرخص لها بمتابعة الانتخابات وفقا للشروط المعدة في هذا الإطار.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]