احتجاز داليا التهامي بنيابة أشمون لحين بدء التحقيق في ادعائها أنها مندوبة الرئاسة

13-3-2018 | 10:02

ضبط

 

المنوفية - إسراء قنديل

احتجزت نيابة أشمون بمحافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، داليا التهامى، التى تم إلقاء القبض عليها لادعائها أنها مندوبة من رئاسة الجمهورية، فى أحد مؤتمرات دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرية شطانوف، فيما أصدرت رئاسة الجمهورية بياناً نفت فيه ذلك.


وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن المنوفية، أنه تم إلقاء القبض على المتهمة واحتجازها لحين ورود تحريات الأمن الوطنى عنها، ليبدأ التحقيق معها فيما نسب إليها.

وكانت قد قررت نيابة أشمون، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ، بمحافظة المنوفية، ضبط وإحضار داليا التهامي لإدعائها أنها مندوبة من رئاسة الجمهورية خلال عقد مؤتمر لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة بقرية شطانوف .

وأصدرت رئاسة الجمهورية بيانا تنفي فيه كون المذكورة مندوبة من الرئاسة، وأضاف أنها لا تنتمي لمؤسسة الرئاسة.

وقررت النيابة ضبط وإحضار المتهمة وعرضها عليها فورا، وتكليف مأمور مركز أشمون بالاستعلام عن الأشخاص الذين حضروا المؤتمر وإرسال عدد منهم للتحقيقات عن المؤتمر.

كان اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بأنه إلحاقا للمحضر المحرر رقم 2944 مركز أشمون لسنة 2018، بشأن عقد مؤتمر جماهيرى بقرية شطانوف التابعة للمركز، لتوعية المواطنين وحثهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة والذى تم تنظيمه بمعرفة نقابة الفلاحين بأشمون، بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.

يذكر أن نقيب الفلاحين بأشمون قد نظم مؤتمرا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، بحضور داليا التهامي والتي قدمت نفسها أنها مندوبة الرئاسة وحثت المواطنين على المشاركة فى الانتخابات والنزول للتصويت.

اقرأ ايضا: