وزير الرى يفتتح معرض "سلسبيل النيل" للفن التشكيلى بمتحف أسوان.. ويتفقد مصرف السيل | صور

12-3-2018 | 15:57

وزير الري يتفقد مصرف السيل ويفتتح معرض الفنون التشكيلية

 

أسوان - محمد بكري.

افتتح الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، معرض الفن التشكيلي، والذي يقام فى ختام ملتقى "سلسبيل النيل" الأول، بمتحف النيل بأسوان.

ويضم المعرض 25 عملاً فنيًا من لوحات تشكيلية مختلفة، بالإضافة إلى 7 تماثيل فنية ومنحوتات خزفية، شارك فى رسمها ونحتها 25 فنانا من المشاركين فى ملتقى "سلسبيل النيل"، والذى استمرت فعالياته خلال الفترة من 1 وحتى 11 مارس الجارى.

وقال الوزير، إن الفترة القادمة ستشهد تنظيم "سمبوزيوم سلسبيل"، للفنون التشكيلية في أسوان، ولن يقتصر الإبداع في العام القادم، على الفنون التشكيلية، بل سيشمل فنون الشعر والأدب والرسم والثقافة والإعلام والشباب.

وأشار الدكتور عبد العاطي، إلى أن موضوع السبموزيوم  سيكون عن "ترشيد استهلاك المياه"، كما سيتم العمل في إطاره على توطيد أواصر مصر مع إفريقيا والعالمين العربي والإسلامي، مؤكدًا أن الملتقى في العام القادم سيكون أكبر، وستتبنى الفكرة محافظة أسوان.

وتفقد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، مصرف السيل بمنطقة كيما بمدينة أسوان، واستمع لشرح حول مشروع تغطية مصرف السيل، بعد الانتهاء من تغطية نحو 2510 أمتار مربعة على عدة مراحل، الأولى منها بتكلفة 6.8 مليون جنيه، من إجمالى 48 مليون جنيه تكلفة التغطية كاملة.

واستمع الوزير لشرح حول خطوات الاستفادة من مياه الصرف الصحى المعالجة بأسوان، وأيضا حلول ومقترحات تقليل المياه الجوفية بأسوان.

وكلف الدكتور محمد عبد العاطى، مديرية الرى بأسوان، بتطهير مصرف السيل بصفة دورية سنوية، مقترحًا على محافظ أسوان، إنشاء جدارية تتضمن رسومات حضارية.


وزير الري يفتتح معرض الفنون التشكيلية


وزير الري يفتتح معرض الفنون التشكيلية

مادة إعلانية