متحف الطفل ينظم ورش عمل لفنون الهند .. بعد غد

12-3-2018 | 12:46

فنون الهند

 

ياسر بهيج

ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل "، التابع لجمعية مصر الجديدة، فى العاشرة من صباح بعد غد الأربعاء 14 مارس، ورش عمل لفنون بوليوود واليوجا، بهدف تعريف المجتمع المصرى بالثقافة الهندية الثرية، وكذلك بفنونهم المتنوعة، والتى تعتمد على عنصر الإبهار واللياقة البدنية العالية .

يأتي ذلك بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة، ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان "الهند على ضفاف النيل"، الذى تنظمه السفارة سنويًّا فى القاهرة .

تشمل ال ورش مجموعة من رقصات بوليوود المبهرة والممتعة، إلى جانب جلسة يوجا والتى تهتم بضبط الحالة النفسية والجسمانية لممارسيها وبالتالى تقليل الضغط العصبى.

وقال د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة إن تلك الفاعليات تهدف إلى تعريف الأطفال والنشء بالثقافة وال فنون الهند ية، فضلًا عن تعريفهم بجميع ثقافات وموروثات دول العالم، ما يعد تجسيدًا حيًّا للتواصل والتعاون والتفاعل مع ثقافات وحضارات الشعوب الأخرى.

وأضاف حلمى أن الاحتفالية تأتي في إطار سعي الجمعية، برئاسة د.فاروق الجوهرى، وبمختلف صروحها الثقافية والإبداعية، لإطلاع الأطفال المصريين على الثقافات المختلفة ودعم حوار الثقافات، لما لذلك من دور فعال في تعزيز مفاهيم التواصل والتعارف وترسيخ سياسة التحاور، ما يساعد على فهم واحترام الآخر، ويسهم في خلق جيل من الأطفال والشباب على قدر كبير من الوعي الثقافي، والإيمان بأهمية إرساء السلام والمحبة بين الشعوب.

ومن جهته، قال مدير متحف الطفل للحضارة والإبداع، د.أسامة عبدالوارث إن المركز يقوم بدعوة التلاميذ والطلاب المصريين من المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية والمعاهد القومية بجميع المراحل التعليمية للمشاركة في المسابقة، لتمتلئ بهم جنبات حديقة المركز التي تبلغ حوالي 12 فدانا، كما يحرص مركز الطفل على دعوة بعض مدارس الرعاية الفكرية، ضمن إطار رسالة المركز في دمج هذه الفئة من أطفالنا ضمن جميع الفعاليات المختلفة التي يقيمها.

مادة إعلانية

[x]