مراد وهبة: النخبة المصرية في غيبوبة.. والدولة تحتاج لمسحراتى يقول "اصحى يا مثقف"

11-3-2018 | 17:55

مراد وهبة

 

إيمان فكري

قال الدكتور مراد وهبة الكاتب والمفكر، إن فكر جماعة الإخوان متغلغل في مؤسسات مختلفة من دول العالم، وهي من تتحكم بأمير قطر وتحكمه، كما يتغلغل فكر الإخوان داخل المؤسسات التعليمية وتسبب بإعاقة عملية التنوير، فهي ضد الحضارة ويجب على الأحزاب أن تبتكر نشاطا غير تقليدى لمواجهتها.


وأضاف وهبة، خلال حواره مع الإعلامي "رامي رضوان" على قناة "دي إم سي" أن النخبة المصرية والمثقفين في غيبوبة، وتراجع دورهم في العالم أفسح المجال للفكر الأصولي الديني، طالباً من المثقفين بالتفاعل مع القرار السياسي للرئيس السيسي لفتح أبواب التنوير، قائلاً بعض المثقفين خونة يضللو الرأي العام.

وأكد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مصمم علم القضاء على الرأسمالية الطفيلية وهي العمل بطرق غير مشروعة، وهناك ملامح واضحة لتغيير خريطة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن السباق النووي بتطلب مواجهة محددة ؛لأنه تهديد عام للإنسانية والحضارة، ويجب على إيران أن تراجع نفسها فيما يتعلق بالأنشطة النووية.

وأكد أنه يجب على الفضائيات تعظيم دورها في توعية المواطنين لمواجهة الفكر الإخوان ي، لافتاً أن الجيش في حرب حقيقية ضد الإرهاب وعلى المثقفين حسم موقفهم، ويجب أن يكون هناك وعى تام بأهمية الحرب التي تقوم بها الدولة ضد الفساد والإرهاب.

وأضاف في نهاية اللقاء أن المسحراتي يقول "إصحى يا نايم" والدولة تحتاج لمسحراتي يقول "إصحي يا مثقف" ويخرجه إلى العالم لتشكيل الوعي والأحزاب وممارسة الحياة السياسية بذلك سيتم تحويل الدولة لشكل أخر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]