Close ad

من عزومة إفطار رمضان لوضع سلاسل حديدية حفاظا علي الشباب.. كرم أهالي دشنا يحيط بالقطارات| صور

10-3-2018 | 16:26
من عزومة إفطار رمضان لوضع سلاسل حديدية حفاظا علي الشباب كرم أهالي دشنا يحيط بالقطارات| صورمزلقان السكة الحديد
قنا - محمود الدسوقي

تبرع مواطنون بمركز دشنا شمالي قنا، بوضع سلاسل حديدية على مزلقان السكة الحديد بوسط المدينة؛ لمنع الشباب الذين يقودون الدراجات النارية من عبور المزلقان أثناء سير القطارات.

موضوعات مقترحة

وجاء التبرع الذي شارك فيه مجموعة من المواطنين، رفضوا الإعلان عن أسمائهم، بعد تكرار حوادث موت الشباب، الذين يتسرعون في السير والمرور على المزلقان بدراجاتهم النارية، وقت عبور القطارات، مما يسفر عن وقوع ضحايا وتوقف حركة القطارات.

وقال سيد فتحي - بائع متجول- لــ"بوابة الأهرام "، إنه شارك في وضع السلاسل الحديدية بعد مشاهدته للحوادث المؤسفة، التي راح ضحيتها الشباب، لافتًا إلى أن السلاسل الحديدية ستمنع الشباب من اقتحام المزلقان، بما يساعد في الحد من الحوادث، سواء لمن يقودون دراجات نارية، أو لغيرهم.

وأكد حاتم محمد، (30 عاما)، مزارع، أن الفكرة جيدة، ولاقت إعجابًا من المواطنين، الذين قاموا بالمشاركة في وضع السلاسل على المزلقان؛ لمنع اقتحامه أثناء مرور القطارات.

وأضاف مصدر بسكك حديد دشنا، أن السلاسل الحديدية وضعها المواطنون بتبرع ذاتي منهم، وأوضح المصدر أنه يتمني ألا يتسرع الشباب، وألا يقتحموا المزلقان بدراجاتهم النارية، وقت سير القطارات، حفاظًا على أرواحهم .

جدير بالذكر، أن مركز دشنا بقنا يقوم منذ 4 سنوات مضت بتجربة فريدة، حيث يقوم مجموعة من الشباب بـ"عزومة" ركاب القطار وقت الإفطار في رمضان، طوال أيام الشهر الكريم .


مزلقان السكة الحديدمزلقان السكة الحديد

مزلقان السكة الحديدمزلقان السكة الحديد

من عزومة إفطار رمضان لوضع سلاسل حديدية حفاظا علي الشباب.. كرم أهالي دشنا يحيط بالقطارات
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة