أهالي قرية "باقور"بأسيوط ينظمون مؤتمرا لتأييد الرئيس السيسي

9-3-2018 | 23:22

مؤتمر باقور لتأييد الرئيس السيسي

 

أسيوط - إسلام رضوان

نظم أهالي قرية باقور في مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط ، مساء اليوم الجمعة، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا، وذلك بمشاركة جميع عائلات القرية، ونواب مركز أبوتيج ، واتحاد شباب الريف والقبائل العربية وممثلي جمعية من أجل مصر، وممثلي بيت العائلة بمركز صدفا و أبوتيج ، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والمحلية.

بدأ افتتاح المؤتمر بالأغاني الوطنية والسلام الوطني وقراءة القرآن الكريم، ورحب الشيخ سيد عبدالعزيز، الأمين العام لبيت العائلة ب أسيوط ، بممثلي بيت العائلة بصدفا و أبوتيج وجميع القيادات، وأثنى على شباب قرية باقور في تنفيذ المؤتمر، مؤكدا ثقته في هذا الشباب الواعي الذي سيوجد بنفس هذه الصورة علي لجان الانتخابات، كما دعاهم إلي ضرورة مشاركة الناس بهذه الصورة الإيجابية لإكمال الإنجازات، التي قام بها الرئيس السيسي.

وأوضح سلوانس فصيح، كاهن كنيسة باقور، أن مصر منبع الحضارات ومهد الديانات ومقبرة الغزاة، مستشهدا بكلمة البابا شنودة: إن مصر ليست وطنا نعيش فيه بل وطنا يعيش فينا".

وأضاف فصيح، يجب علي الجميع المشاركة في الانتخابات لاستكمال ما تم البدء فيه من مشروعات، فنحن أمام قائد إذا وعد أوفي، بني وطنا ديمقراطيا، معلنا تأييده للرئيس الذي أعاد الأمن والأمان للوطن، وجعل الجيش المصري في المرتبة العاشرة علي مستوي العالم، وأنشأ صوامع حديثة لتخزين الغلال، وأطلق مشروع تكافل وكرامة، وقضى علي الإرهاب.

وأبدي أحمد أبوعليم، نائب عن دائرة مركز أبوتيج ، سعادته بالمؤتمر، مؤكدا أن الرئيس وضع روحه علي كفه وانحاز للشعب، وقام بثورة تنموية من خلال إنشاء العديد من المشروعات المهمة، التي من بينها العاصمة الإدارية الجديدة وقناة السويس.

وقالت النائبة سهير الحادي، إن قرية باقور هي قرية العلماء، موجهة الشكر لشبابها الذين وحدوا عائلات باقور في مؤتمر منظم، منوها بأن هذا المؤتمر يتزامن مع يوم الشهيد، فتحية لكل شهداء مصر، مؤكدة أن مصر لن تسقط أبدا رغم كيد الكائدين.

وقال اللواء يحي الكدواني، وكيل لجنة الأمن القومي في مجلس النواب، إن كل مواطن له الحق في اختيار من يريد بكل حيادية وموضوعية، كما يجب أن نساهم في العملية الانتخابية للتأكيد أن مصر وحدة واحدة.

يذكر أن خلال المؤتمر تم عرض فيلم تسجيلي عن أهم إنجازات الرئيس، كما تم الوقوف دقيقة حدادا علي روح شهداء الوطن.

[x]