رسميا.. هاني ضاحي يفوز بمقعد نقيب المهندسين.. ويؤكد: التدريب على رأس أولوياتي

9-3-2018 | 22:48

المهندس هانى ضاحى

 

محمد علي

فاز المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق ورئيس قائمة مهندسون في حب مصر بمنصب نقيب عام المهندسين علي حساب منافسه المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين الحالي ورئيس قائمة تيار الاستقلال.

وقال المهندس هاني ضاحي، في تصريحات له عقب فوزه، إن ترشحه جاء بناء علي طلب العديد من زملائه المهندسين، لإنقاذ النقابة من الأوضاع المتردية التي شهدتها خلال الفترة الماضية، موضحا أنه سيهتم بتدريب المهندسين، حتى يتثنى لهم الحصول على أفضل الوظائف في الداخل والخارج.

وأضاف كل أعضاء قائمة في حب مصر، لم يكونوا يسعون إلى أي منصب، وإنما لخدمة المهندسين، فكل أعضاء القائمة تولوا مناصب قيادية في الدولة.

وحصل المهندس هاني ضاحي، على نسبة تصويت بلغت 56% بواقع 8353 صوتًا، بينما حصل المهندس طارق النبراوي على نسبة 46% بواقع 7199 صوتًا.

وكان المرشحان علي هذا المقعد قد فشلا في حسم المعركة الأولي التي جرت الجمعة الماضية، بالحصول علي نصف عدد أصوات الحاضرين، وذلك طبقاً لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي.

وحصل المهندس هاني ضاحي في الجولة الماضية، علي 12 ألفا و377 صوتًا من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة التي بلغت 27 ألفا و326 صوتًا، بينما حصل النبراوي علي 8 آلاف و134 صوتًا، وكانت المنافسة علي مقعد نقيب عام المهندسين قد أجريت بين 19 مرشحًا.

وقد أظهرت نتائج الانتخابات الجولة الثانية التي أجريت الجمعة الماضية حسم قائمة مهندسون في حب مصر المعركة علي مقاعد الأعضاء المكملين البالغ عددها 11 مقعدًا، من بين 131 مرشحًا تنافسوا علي هذه المقاعد بواقع 7 مرشحين من شعبة تعدين وبترول وفلزات، و19 مرشحا بشعبة عمارة، و6 مرشحين بشعبة غزل ونسيج، و25 مرشحًا بشعبة كهرباء، و6 مرشحين بشعبة الهندسة الكيميائية والنووية، و35 بشعبة مدني و33 بشعبة ميكانيكا.

كانت الجولة الأولى قد أجريت الجمعة قبل الماضية على مقاعد رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، وعددها 24 نقابة فرعية، ونصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.


.