مايا مرسي تهدي درع القومي للمرأة لفرقة مسرح الشباب | صور

9-3-2018 | 15:57

الدكتورة مايا مرسي تهدي درع المجلس إلى فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح

 

سارة نعمة الله

أهدت الدكتورة مايا مرسي ، رئيسة المجلس القومي للمرأة ، درع المجلس إلى فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفني للمسرح، عقب عرض مسرحية " أحوال شخصية "، التي تطرح قضايا ومشكلات المرأة، مساء أمس، بمسرح أوبرا ملك، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ومن جانبه، أعرب المخرج عادل حسان ، مدير فرقة مسرح الشباب، عن سعادته بتسلم درع القومي للمرأة الذي يتم تقديمه لعرض مسرحي للمرة الأولى في تاريخ المجلس القومي للمرأة ، بحسب تأكيد الدكتورة مايا مرسي ، التي شاركت في حضور المسرحية، برفقة أعضاء المكتب الفني ب المجلس القومي للمرأة .

وشهد العرض في هذه الليلة حضورا لافتا للجمهور الذي رفع شعار "كامل العدد"، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنانة فاطمة محمد علي، وآخرين، كما تم تكريم الدكتورة مايا مرسي ، من قبل مسرح الشباب، وفريق عمل العرض تقديرا لدورها في مساندة حقوق المرأة.

وفي سياق متصل، أبدت الدكتورة مايا مرسي ، اعتزازها وفخرها الشديد بالعرض المسرحي، والذي فاق توقعاتها بحسب قولها، مؤكدة تفرده على كل المستويات وبالقضايا التي ناقشها العرض باحترافية تميز بها فريق العمل.

يذكر أن عرض " أحوال شخصية " يتناول 4 حكايات نسائية من خلال 4 ممثلات يسردن معاناتهن التى تسببت في تحولهم من بشر إلى تماثيل، الحكايات تتناول فئات و طبقات مختلفة من المجتمع، كما يطرح العرض مشكلات المرأة فى المجتمع من خلال قهر المرأة للمرأة، وهو منظور جديد يناقشه العرض، العمل من تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، بطولة عبير الطوخى، ندى عفيفي، لمياء جعفر، راماج، ديكور، وأزياء أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمى، موسيقى حازم الكفراوى، مونتاج مواد فيليمة محمود صلاح، إخراج أشرف حسني، وتم افتتاحه مساء الخميس الماضي، بحضور الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]