[x]

محافظات

محافظ القاهرة: 12 شركة مقاولات تنفذ مشروع "أهالينا" لسكان حي السلام

9-3-2018 | 16:24

المهندس عاطف عبد الحميد

القاهرة - أميرة الشرقاوى

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، مشروع الإسكان الاجتماعي " أهالينا " في نطاق حي السلام أول، في إطار تنفيذ المحافظة مشروعات لتطوير المناطق العشوائية، وتوفير سبل الحياة الكريمة لقاطنيها ورفع المستوى المعيشي لهم.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن مشروع أهالينا أحد المشروعات الجديدة التي تقيمها محافظة القاهرة ؛ لتطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية بتمويل من البنك الأهلي المصري، وتبرعات من رجال الأعمال والمستثمرين.

 ويضم المشروع المقام على مساحة 11 فدانا، تم تخصيصها بمعرفة المحافظة؛ لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ، وتضم 25 عمارة سكنية، تتكون من 12 طابقًا، بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 90 م2، تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى إنشاء 104 محال تجارية، ومول تجاري على مساحة 4400 م2

وأكد المحافظ، أنه تم مراعاة إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد يسع لعدد 700 مصلي، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات، وقد تم إسناد أعمال التصميمات وتنفيذ الرسوم المعمارية والإنشائية ومرافق المشروع والإشراف على تنفيذ المشروع لكلية الهندسة جامعة عين شمس؛ لخبرتها العميقة في مجال التصميمات والاستشارات الهندسية.

وأوضح المحافظ، فى بيان إعلامى، اليوم الجمعة، أن المشروع يقوم علي تنفيذه 12 شركة مقاولات من الشركات الوطنية المشهود لها بالخبرة والكفاءة والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وذلك لخلق روح التنافس بينهم مع سرعة إقامة المشروع ونقل السكان إليه. 

ولفت إلى أن الأرض التي يقام عليها المشروع كانت تستغل كمخزن لشركة الصرف الصحي ومنطقة مخلفات وفرز للقمامة وتربية الماشية والماعز، وتم رفع المواسير الضخمة الخاصة بالصرف الصحي ومخلفات تقدر بحوالي 48 ألف مترمكعب، قبل تسليم الأرض لشركات المقاولات للبدء في الأعمال.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة