وليد جاد: المجتمع الرقمى يرفع مستوى السعادة داخل المجتمعات

9-3-2018 | 00:38

المهندس وليد جاد

 

محمد الإشعابي

قال المهندس وليد جاد ، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ب اتحاد الصناعات ، إن المجتمع الرقمى يقود إلى رفع سعادة ومستوى الحياة داخل المجتمعات كونه يسهل الأمور على المواطنين بدون التعرض للمتاعب، لافتاً إلى أن جزءا كبيرا من وقت المصريين يضيع الآن بسبب الحصول على المعلومة أو استكمالها عند طلب الخدمة من جهات الدولة المختلفة.


وأضاف "جاد"، خلال جواره مع الإعلامى أيمن صلاح ببرنامج "أسواق وأعمال"، المذاع عبر فضائية "ON live"، "مصر قطعت شوطاً فى هذا المجال من خلال الحكومة الإلكترونية ولكنه ليس بالشكل الكامل خاصة من ناحية توافر قاعدة البيانات وترابط هذه القواعد فيما بينها".

وتابع أن الحكومة المصرية قامت بمبادرة منذ عامين تستهدف تنقية وربط قواعد البيانات القومية المتوفرة لدى جهات الدولة المختلفة، موضحا: "تم ربط قواعد البيانات من الأشياء المهمة التى تسهل حياة المواطنين وترفع مستوى سعادتهم "، مشدداً على أن ذلك يوضح مدى أهمية دور تكنولوجيا المعلومات فى التأثير على الاقتصاد القومى وحياة المواطنين.

وشدد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ب اتحاد الصناعات ، على أهمية توافر نظم المعلومات للمجتمع المصرى كافة، الأمر الذى يترتب عليه رفع وعى الموطنين وإخراجهم من الحياة النمطية إلى عصر تكنولوجيا المعلومات حتى يستفيد كل مواطن هذه الخدمة كل فى عمله أو موقعه.

مادة إعلانية

[x]