نائب رئيس بنك ناصر: ٢٦٥٥ مشروعا تم تنفيذها بقروض "مستورة"

8-3-2018 | 16:59

الدكتور شريف فاروق

 

أميرة هشام

أكد الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن إجمالي ما تم منحه من قرض ضمن برنامج "مستورة" منذ إطلاقه في ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ وحتى الآن بلغ ٢٦٥٥ مشروعا بقيمة ٣٧ مليون جنيه.

أضاف فاروق على هامش زيارته المنيا اليوم لتسليم عدد من المشروعات لمستفيدات من قرض مستورة نيابة عن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قروض مستورة المنفذة بمحافظة المنيا حتي ٢٠١٨/٣/٧ تبلغ ١٠٧ مشروعات بإجمالي مليون و٤٨٠ ألف جنيه منها ٥٣ مشروعا منفذة بفرع المنيا فقط بقيمة ٨١٠ آلاف جنيه.

وأشار إلى أن القروض موجهة للمرأة المصرية لإنشاء مشروعات متناهية الصغر لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل في المجتمع؛ وتتنوع المشروعات ما بين إنتاج حيواني ومشروعات منزلية وتجارية وصناعية، بإجمالي تمويل يبلغ ٢٥٠ مليون جنيه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وقام الدكتور شريف فاروق بتسليم ٤ سيدات مشروعات متناهية متنوعة وسط أجواء من الفرحة متمنيًا لهن التوفيق في عملهن.

وقد أوضح في هذا الإطار أن قيمة القرض تترواح بين ٤٠٠٠ جنيه وحتى ٢٠٠٠٠ جنيه، تضاف نسبة ٧٪‏ مصاريف ، لافتا إلى أن عدد فروع بنك ناصر المشاركة في تمويل مشروع مستورة ٤٢ فرعا حتى الآن، عن طريق لجان الزكاة التابعة لفروع بنك ناصر، مؤكدًا أن "مستورة" وصلت ل حلايب وشلاتين وأبو رماد وأن التوسع يسير بشكل يومي ليشمل في نهاية ٢٠١٨ كافة الفروع وعددها ٩٣ فرعا لبنك ناصر الاجتماعي.

جدير بالذكر أن فرع قنا يعد الأكثر تنفيذا للمشروع خلال الفترة الماضية، حيث تم تنفيذ ٢٤٤ مشروعا به باجمالي ٤ ملايين و٣٠٠ ألف جنيه، يليه فرع الزقازيق بعدد ٢٧٦ مشروعا بإجمالي ٤ ملايين و ٢٠٠ ألف جنيه ، ثم فرع الجيزة بعدد ٢٠٧ مشروعا بقيمة ٣ ملايين و ١٠٠ ألف جنيه.

[x]