البرلمان في يوم المرأة العالمي: نفخر بالدور الرائد للمرأة المصرية التي ضربت أروع الأمثلة في النضال

8-3-2018 | 15:24

مجلس النواب

 

أصدر مجلس النواب مجلس النواب بيانًا اليوم الخميس، بمناسبة الاحتفال ب اليوم العالمي للمرأة وحلول يوم المرأة المصرية، مقدمًا التهنئة للمرأة، تقديراً واحتراماً لها باعتبارها للنصف الآخر من المجتمع.


وقال البرلمان في بيانه "يسجل مجلس النواب بكل الفخر والاعتزاز الدور الثري والرائد للمرأة المصرية التي ضربت أروع الأمثلة في النضال من أجل تحقيق المساواة السياسية والاجتماعية والحق في التعليم والانتخاب والتصويت".

وأكد مجلس النواب، أن المرأة المصرية قد أثبتت أنها صاحبة تاريخ طويل ممتد عبر آلاف السنين، وأنها شريكة للرجل في مختلف الإنجازات، وهي صنو الرجل في النضال من أجل التحرير، فسقط منهن الشهيدات في ثورة 1919.

كما أكد المجلس أن المرأة المصرية تمتلك مقومات التفوق والريادة والقدرة على تحمل المسئولية وتولي المناصب القيادية بكل جدارة واستحقاق.

وأشار مجلس النواب بدور المرأة الذي أدهشت به العالم في ثورتي يناير ويونيو، فكانت وقود الثورة الذي ألهم المصريين وتحقيق مطالبهم في الحرية والكرامة، والعدالة الاجتماعية، وتقدمها الصفوف في مباشرة حقوقها السياسية والإدلاء بصوتها الانتخابي، فكانت بذلك قدوة في الوطنية والانتماء.

واختتم البرلمان بيانه قائلًا: "تحية للمرأة في يومها".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]