أوراق النقد التايلاندية التي تحمل صورة الملك الجديد تدخل التداول الشهر المقبل

8-3-2018 | 09:54

ماها فاجيرالونجكورن

 

الألمانية

أعلن البنك المركزي التايلاندي اليوم الخميس، بدء تداول أوراق نقد جديدة تحمل صورة الملك " ماها فاجيرالونجكورن " الجديد لأول مرة في أبريل المقبل.


ستحل الأوراق النقدية الجديدة محل الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك الراحل "بهوميبول أدولياديج" والذي ظل على عرش البلاد على مدى 7 عقود حتى وفاته في 2016.

وأعلن البنك المركزي استمرار تداول أوراق النقد القديمة بعد طرح الأوراق الجديدة.

وستدخل الأوراق النقدية الجديدة من فئات 20 و50 و100 باهت تايلندي (64ر0 دولار و6ر1 دولار و2ر3 دولار) السوق يوم 6 أبريل المقبل، مع حلول الذكرى رقم 236 لبدء حكم عائلة "شاكري" الملكية في تايلاند.

وسيبدأ تداول أوراق فئة 500 و1000 باهت التي تحمل صورة الملك الجديد يوم 28 يوليو المقبل مع ذكرى ميلاد الملك.

تحظى المؤسسة الملكية في تايلاند باحترام عميق لدى الشعب التايلاندي، لذلك فإهانة صورة الملك الموجودة على أوراق النقد لا تمثل فقط إساءة إلى الشعب وإنما يمكن أن تؤدي بصاحبها إلى السجن. كما يحظر القانون التايلاندي انتقاد أو سب أو تهديد العائلة المالكة. وتصل عقوبة مثل هذه الأعمال إلى السجن لمدة 15 عاما.

ومنذ تنصيبه في أواخر 2016 يحاول الملك الجديد تعزيز سلطته السياسية في البلاد وإحكام السيطرة على القصر الملكي على عكس والده الملك الراحل الذي ابتعد عن القضايا العامة بصورة ملحوظة.

في الوقت نفسه يقضي الملك الجديد البالغ من العمر 65 عاما جزءا كبيرا من وقته في ألمانيا سواء عندما كان وليا للعهد أو بعد أن أصبح ملكا. ورغم أن إقامته الأساسية حاليا في العاصمة بانكوك، فإنه يمتلك فيلا خاصة في بلدة "توتسينج" بالقرب من مدينة ميونخ الألمانية كمسكن ثان له.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]