مصر تنافس 56 دولة في أكبر معرض دولي للرخام والجرانيت بالصين | صور

8-3-2018 | 06:56

رخام وجرانيت مصري في معرض تشامن العالمي

 

تشامن : علي محمود

في محاولة لاختراق السوق الصينية تأتي مشاركة مصر في معرض تشامن العالمي الرخام والجرانيت، الذي يعقد بالصين، بمشاركة 56 دولة ونحو 2000 شركة عالمية، حيث يعد هذا الملتقى السنوي هو الأول من نوعه عالميا يجمع أكبر مصنعي ومستوردي الرخام في العالم.

وقد حظى الجناح المصري الذي اتخذ في تصميمه الشكل الفرعوني اهتمام الزائرين للمعرض الذي يزوره الملايين من كل أنحاء العالم.

وضم الجناح المصري 28 شركة يغطي نشاطها الإنتاجي مجالات تصنيع الرخام والجرانيت والأحجار.

وأكد المعارضون، أن مشاركتهم هذا العام حققت نتائج إيجابية سواء من ناحية التعاقدات أو من ناحية التعريف بالمنتج المصري الذي يحقق قفزات كبيرة في الطلب عليه عالميا.

وقالت سمر نافع مدير الجناح المصري، إن مشاركة مصر هذا العام في معرض تشامن الذي يعد الأكبر دوليا تأتي انطلاقا من حرص وزارة التجارة والصناعة مساعدة المنتجين المصريين في فتح أسواق جديدة والنفاذ للأسواق الكبري وفي مقدمتها الصين.

وأضافت أن مساحة العرض المصري تصل إلى ألف متر ونسعى إلى زيادة هذه المساحة، مشيرة إلى أن هيئة المعارض تقدم كافة التسهيلات اللازمة للمصدرين، حيث يتم دعم مشاركة المنتجين في المعارض بنسبة تصل إلى 80% وهو مايساهم في تشجيع المصدرين على زيادة صادراتهم والنفاذ للأسواق الخارجية.

وأكدت سمر نافع أن الهئية تقوم بتذليل أية مشكلات تواجه العارضين، وأن السوق الصينية تعد من الأسواق المهمة التي نوليها اهتماما كبيرا.

من جانبهم أكد المعارضون المصريون أن معرض تشامين يمثل فرصة كبيرة في تسويق منتجات الرخام المصرية خصوصا أن السوق الصينية تعد سوقا كبرى .يذكر أن العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية تشهد تطورا كبيرا في الفترة الأخيرة.


مشاركة مصر في معرض تشامن العالمي الرخام والجرانيت


مشاركة مصر في معرض تشامن العالمي الرخام والجرانيت


مشاركة مصر في معرض تشامن العالمي الرخام والجرانيت


مشاركة مصر في معرض تشامن العالمي الرخام والجرانيت


سمر نافع مدير الجناح المصري في معرض تشامن العالمي للرخام والجرانيت

مادة إعلانية

[x]