سفير مصر بألمانيا: العلاقات بين القاهرة وبرلين قائمة على التكافؤ والاحترام المتبادل

7-3-2018 | 19:13

الدكتور بدر عبد العاطى سفير مصر بألمانيا

 

برلين - أحمد عبد المقصود

ألمانيا رفضت الانضمام إلى معسكر الدول التى أعلنت الحظر السياحي إلى مصر

مباحثات مهمة للوفد المصرى مع وزراء الاقتصاد والتعاون والبوندستاج الألماني
لقاء ثلاثى بين وزراء سياحة مصر وقبرص واليونان لبحث سبل التعاون


أكد الدكتور بدر عبد العاطى سفير مصر بألمانيا أن العلاقات غير المسبوقة التى تربط بين القاهرة وبرلين كانت وراء رفضها الانضمام للدول الأوروبية التى قامت بحظر سفر مواطنيها إلى شرم الشيخ عقب سقوط الطائرة الروسية، مشيرًا إلى أن ألمانيا أصبحت على رأس الدول المصدرة للحركة السياحية إلى مختلف المقاصد المصرية حيث وصلت إلى 1.2 مليون سائح بنهاية عام 2017.

وأرجع عبد العاطى هذا الموقف الإيجابي المساند من برلين للتوجهات السياسية المصرية إلى اقتناعها التام بالإجراءات التى تتخذها القيادة المصرية حيال الملفين الاقتصادى والسياسي..وتجاه إستراتجية القيادة السياسية تجاه محاربة الإرهاب ونشر الأمن فى ربوع الوطن.

وأضاف أن العلاقات الاقتصادية بدأت تأخذ منحى تصاعديًا فى جميع المجالات، مشيرًا إلى أن التعاون مع شركة سيمنس فى توفير الطاقة الكهربائية يمثل مجرد إنطلاقة ستمتد إلى مشروعات أخرى خاصة بالثروة الزراعية، بالإضافة إلى أن هناك مشروعات سيتم إطلاقها قريبًا لتنمية مختلف المهارات المهنية للمصريين، مؤكدًا أن ألمانيا لديها برنامج متميز للتدريب الفنى سيؤثر على سوق العمل بمصر.

وأضاف أن مشاركة مصر فى بورصة برلين الدولية للسياحة تأتى من منطلق حرص الدولة على التواجد على خريطة السياحة العالمية، مؤكدًا أن قطاع السياحة له فرصة كبيرة لتحقيق مكاسب من السوق الألماني، حيث تؤكد جميع المؤشرات أن هناك إقبالاً من المواطنين الألمان على السفر إلى مصر.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطى أنه أعد لقاءات مكثفة للوفد المصرى المشارك فى بورصة برلين الدولية للسياحة، الذى يضم رانيا المشاط وزيرة السياحة وشريف فتحى وزير الطيران المدنى واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حيث سيتم لقاء على هامش البورصة يجمع بين وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ووزيرى سياحة كل من قبرص واليونان، لبحث سبل التعاون بين الدول الثلاث فى المجال السياحى، لافتًا إلى أن قوة العلاقات بين الدول الثلاث سيكون لها أثر كبير على عمل برنامج سياحى متكامل يربط بين هذه الدول.

وقال بدر إن وزيرة الدولة للسياحة التى تتبع وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية ستعقد لقاء مع رانيا المشاط داخل الجناح المصرى بالبورصة، وسيتم التركيز على تطوير العلاقات السياحية بين البلدين وزيادة الحركة خلال الفترة المقبلة إلى كافة المقاصد السياحية المصرية مع التركيز على السياحة الثقافية بمدينتي الأقصر وأسوان.

وأضاف أن "المشاط" ستلتقى أيضًا رئيس لجنة التعاون الإنمائى والاقتصادى بالبوندستاج لمناقشة سبل التعاون فى المجالات الاقتصادية المختلفة، ومنها ملف التدريب السياحى والفندقى، مؤكدًا أن ألمانيا لديها أفضل نموذج فى مجالات التعليم الفنى.

وخلال أيام البورصة أكد بدر أن محافظى البحر الأحمر وجنوب سيناء سيلتقيان وكيل الخارجية الألمانية للشئون الاقتصادية المسئول عن التعاون السياحي بين ألمانيا ودول العالم المختلفة، وكذلك مساعد وزير الخارجية الألمانى لشئون الشرق الأوسط، حيث سيتم تأكيد  الإجراءات الأمنية الصارمة التى تنتهجها مصر فى مختلف المطارات والمدن والسياحية لضمان أمن السائحين.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]