الحكومة توافق على اتفاقية مع البنك الإفريقى للتنمية بقيمة ٥٠٠ مليون دولار.. وتحويل مليار دولار من البنك الدولى

7-3-2018 | 16:33

الدكتورة سحر نصر

 

كريم حسن

قال الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن مجلس الوزراء وافق اليوم الأربعاء ، على عدد من الاتفاقيات الدولية أولها الدعم المقدم من البنك الإفريقى للتنمية بقيمة ٥٠٠ مليون دولار الدفعة الثالثة لبرنامج الدعم برنامج الاصلاح الاقتصادي المصرى، مشيرًة إلى أنه تم تحويل مبالغ لدعم البرنامج من البنك الدولى بقيمة مليار دولار.


وأضافت في مؤتمر صحفى أنها  تسلمت مصر ما تعهدت به دول " g7" ١٥٠ مليون دولار ،و تسلمت خلال الأسبوع الماضي ٢٥٠ مليون دولار من ألمانيا و١٧٠ مليون دولار من فرنسا.

وقدمت وزيرة الاستثمار ، الشكر للمجموعة الاقتصادية ووزراء الطاقة، لافتًة إلى أن هذا التعاون الاقتصادى رسالة ثقة وتجديد للثقة بالبرنامج الاقتصادي الطموح.

وأوضحت نصر أن هناك دولا أخرى دعمت البرنامج بعدد من المنح، ووافق المجلس عليها اليوم ، حيث تمت الموافقة على منحة بقيمة ٥٠ مليون دولار تخص المرافق والمياة لوزارة الإسكان من الجانب الأمريكي و٣٠ مليون دولار دعما في مجال الصحة ، أيضًا من الجانب الأمريكى ومنحة بقيمة ١٨ مليون دولار من الجانب الياباني للتعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت وزيرة الاستثمار أن هذه المرحلة مرحلة مهمة؛ لأن كل الدول حريصة لدعم البرنامج الاقتصادي الطموح لشعورهم بتحسن في أداء الاقتصاد المصري.

مادة إعلانية

[x]