[x]

أخبار

وزير الري يوضح لنظيره السعودي حقيقة الوضع المائي في مصر | صور

6-3-2018 | 13:12

وزير الري خلال لقاء نظيره السعودي

أحمد سمير

التقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، اليوم الإثنين؛ لاستعراض أعمال الوزارة فى مجال حماية الشواطئ والحماية من أخطار السيول، وحصاد الأمطار، والتعامل مع أنظمة الإنذار المبكر، ورصد مناسيب المياه (التليمترى).


وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن اللقاء تطرق كذلك إلى التحديات التى تواجهها مصر فى مجال الموارد المائية، في ضوء احتياجات مصر المائية التى تصل إلى 114 مليار م3/سنة، وجهود الدولة للوفاء بتلك الاحتياجات، من خلال مشروعات تدوير وإعادة استخدام المياه، وتحلية مياه البحر، فضلاً عن تعويض الفجوة المائية بين المتاح من المياه والاحتياجات الفعلية من خلال استيراد ما يعادل 34 مليارم 3/ سنة.

ولفت البيان، إلى أن اللقاء شدد على التكامل والتضافر بين مصر والأشقاء العرب عامة، والمملكة العربية السعودية خاصة، والتى تعتمد فى الوفاء باحتياجات مياه الشرب والزراعة على تحلية مياه البحر.

وانتهى اللقاء بالاتفاق على زيارة وفد رفيع المستوى من وزارة المياه والبيئة والزراعة السعودي لمصر فى غضون الأسابيع القادمة؛ للوقوف على أوجه التعاون المشترك، وصياغة مذكرة تفاهم ترسم العلاقة بين الدولتين فى مجال الموارد المائية.


وزير الري خلال لقاء نظيره السعودي


وزير الري خلال لقاء نظيره السعودي

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة