طرق الوقاية والعلاج من الإدمان في ندوة تثقيفية بحقوق المنوفية

5-3-2018 | 14:34

ندوة بعنوان "طرق الوقاية والعلاج من الادمان"

 

المنوفية - إسراء قنديل

نظمت كلية الحقوق جامعة المنوفية، اليوم الإثنين، ندوة تثقيفية عن الإدمان في صوره المختلفة سواء إدمان المواد المخدرة أو إدمان وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر وإدمان الأفكار السلبية، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أبو الخير عطية عميد كلية الحقوق والدكتور محمود التحيوي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. .

أشار التحيوي، إلى أن الإدمان بجميع أنواعه له تأثير علي التنمية الاقتصادية في البلاد وعلي الدور الإيجابي للشباب في تنمية المجتمع المصري، كما تحدث عن وسائل معالجة الإدمان علي الصعيد الحكومي والأهلي ودور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في مواجهته ودور قانون العقوبات المصري في الحد منه لتشديد العقوبات الجنائية سواء في الجنايات أو الجنح والمخالفات.

كما تحدث الدكتور عبد الله شحاتة بقسم علم النفس بكلية الآداب بالمنوفية، عن الأسباب النفسية التي تؤدي إلى إنتشار ظاهرة الإدمان وأشكاله ومكوناته وعناصره ودور الطب النفسي في معالجته.

وأشاد الدكتور عبد الله السيوطي من وزارة الصحة، بالمجهودات التي تقدمها وزارة الصحة بكافة مؤسساتها ومستشفياتها في مكافحة ظاهرة الإدمان من رعاية وعلاج واهتمام .

اقرأ ايضا: