محافظات

التوعية بأخطار مخدر"الفودو" والزومبي" و"الفالكا" بحملة "عيشها صح" بطب المنصورة |صور

4-3-2018 | 17:12

مؤتمر "عيشها صح" بطب المنصورة

الدقهلية - منى باشا

افتتحت اليوم، الأحد، فعاليات الحملة الثانية "عيشها صح" بكلية الطب، جامعة المنصورة، تحت رعاية الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، ومن المقرر أن تستمر حتى الأربعاء المقبل، وذلك استكمالا لمسيرة الحملة لمكافحة الإدمان، والتى أقيمت العام الماضي.

شارك بتنظيم الحملة قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بطب المنصورة، وقسم الأمراض النفسية، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، وتتناول توعية الطلاب بالأنواع الجديدة من المخدرات، والتي ظهرت خلال العامين الأخيرين، مثل مخدر الفودو والزومبي والفالكا، وبحث طرق العلاج منها.

حضر الجلسة الافتتاحية للحملة كل من، الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، واللواء حسام حمودة، رئيس حي عرب المنصورة، والدكتور إبراهيم عسكر، نائب مدير صندوق مكافحة الإدمان، والدكتور محمد عطية، وكيل طب المنصورة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وفاء البهائي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سحر الدكروري، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، والدكتورة هالة البرعي، رئيس قسم الطب النفسي.

وأشارت الدكتورة سحر الدكروري، إلى أن هدف الحملة توعية الطلاب بمخاطر الإدمان، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لديهم عن بعض الأدوية التي قد تؤدي إلى الإدمان، وخلق قنوات تواصل مع الجهات المناهضة للإدمان، بالإضافة لمساعدة بعض المدمنين على العلاج بسرية، والحملة الأولى نبعت من توصية لأحد مؤتمرات قسم الطب الشرعي بالكلية، فتم الإعداد لها بالتعاون مع قيادات الجامعة حتى تم تنفيذ الحملة الأولى فبراير 2016، وتم خلالها تطبيق استبيان على 1564 من طلاب الجامعة، واتضح خلالها تدخين 10 % من المبحوثين للسجائر، وتعاطي 8% منهم للحشيش، و4 % منهم للترامادول، وهي نسب قريبة من النسب العالمية، كما أظهرت نتائج الاستبيان اعتقاد 54 %من المبحوثين بضرورة توجيه مثل هذه الحملات لمواجهة الإدمان.

وأشار الدكتور أحمد أنور العدل، مسئول لجنة التواصل الطلابي بالجامعة، إلى أن المخدرات نوع خطير من الحروب الموجهة ضد مجتمعنا للقضاء على عقول الشباب، وإفقاد الإنسان لقيمته، ولذلك من الواجب مواجهة انتشارها بكافة الطرق.

ونوه الدكتور إبراهيم عسكر، لدعم صندوق مكافحة الإدمان قسم الطب الشرعي بطب المنصورة بمبلغ 600 ألف جنيه، لإنشاء وحدة لمكافحة الإمان لخدمة الدقهلية وما جاورها، مشيرا للمجهودات الهائلة للصندوق في عمل حملات إعلانية تواجه الإدمان مثل حملة "انت أقوى من المخدرات".

وأكد عطية، أن هذه الحملة عمل طلابي بامتياز، خطط له الطلاب ونفذوه بدعم من الجامعة، فالإدمان مشكلة تربوية، واجتماعية، واقتصادية، ونفسية، وأمنية، ومن الواجب التصدي لها بدعم من الشباب عماد الأمة، وأشاد بالتعاون بين الجامعة ومحافظة الدقهلية، وصندوق مكافحة الإدمان، خلال هذه الحملة التي ستتوجه بعد ذلك لطلاب مدارس الدقهلية.

وأعرب عبدالباسط، عن سعادته بالتناغم بين اتحاد طلاب الكليات بمختلف كليات الجامعة، من أجل تنظيم هذه الحملة التي تعاونت الجامعة من خلالها مع المجتمع المدني من خلال قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وافتتح على الهامش معرضا فنيا لمناهضة الإدمان.


حملة عيشها صح بطب المنصورة


حملة عيشها صح بطب المنصورة

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة